الكشف عن هوية منفذ هجوم سان بطرسبورغ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioib

كشفت لجنة التحقيق الروسية عن هوية منفذ الهجوم الإرهابي في مترو أنفاق سان بطرسبورغ، مؤكدة صحة معلومات قدمتها الاستخبارات القرغيزية بشأن المهاجم وهو مواطن قرغيزي من مواليد 1995.

وقالت سفيتلانا بيترينكو الناطقة باسم لجنة التحقيق الروسية إن الانتحاري هو أكبر جون جليلوف من مواليد 1995.

وتابعت أن نتائج تحاليل عينات من الحمض النووي وتسجيلات كاميرات المراقبة تدل على أن الشخص الذي فجر نفسه في عربة قطار من محطتي "تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت" و"سينايا بلوشاد" هو نفس الشخص الذي ترك عبوة ناسفة معدة للتفجير داخل حقيبة في محطة "بلوشاد فوستانيا". وأوضحت أنه تم العثور على آثار الحمض النووي للجليلوف على الحقيبة التي كانت العبوة داخلها. وتمكن الأمن الروسي من إبطال مفعول القنبلة التي تم الكشف عنها قبل تفجير الانتحاري لنفسه داخل القطار.

صورة التقطتها كاميرات المراقبة في مترو بطرسبروغ لـ أكبر جون جليلوف

وفي وقتت سابق ذكرت بيترينكو أن التحقيقات المشتركة التي تجريها هيئة الأمن الفدرالية ووزارة الداخلية ولجنة التحقيق وصلت إلى استنتاج مفاده أن الرجل الذي تم العثور على أشلاء جثته في العربة الثالثة للقطار المستهدف، كان منفذ الهجوم.

وأضافت أن المحققين يواصلون عملهم بما في ذلك جمع أقوال شهود العيان ودراسة تسجيلات كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى إجراء تحليلات عدة بما في ذلك تحليل عينات من الحمض النووي والمواد المتفجرة.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو