المواصلات العامة في سان بطرسبرغ تنقل الركاب مجانا

أخبار روسيا

المواصلات العامة في سان بطرسبرغ تنقل الركاب مجانا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iof2

عممت بلدية بطرسبورغ على جميع شركات النقل العامة في المدينة قرارا يقضي بنقل الركاب بالمجان بعد شلل حركة المواصلات في المدينة في أعقاب تفجير محطة مترو الأنفاق هناك وتعليق حركته.

خدمة  Uber الإلكترونية للتكسي من جهتها، أعلنت أنها كلفت سائقيها بنقل الركاب بالمجان من منطقة محطة المترو المنكوبة إلى باقي أرجاء المدينة.

 وأفادت خدمة "ياندكس" الإلكترونية لمتابعة حركة المواصلات في روسيا، بأنها سجلت في بطرسبورغ اختناقات مرورية غير مسبوقة بعد التفجير، ولاسيما في محيط محطة "سينايا" وشارع موسكو الممتد من الساحة المحاذية للمحطة التي استهدفها التفجير، وأن شوارع وسط المدينة شبه مشلولة بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن إحدى محطات مترو بطرسبورغ قد شهدت قبل ساعات تفجيرا، أودى بحياة 9 أشخاص وإصابة 20 آخرين، ولم تستبعد أجهزة الأمن الروسية حتى الآن أن يكون التفجير عملا إرهابيا.

مترو أنفاق مدينة بطرسبورغ شمال غرب روسيا، شبكة من قطارات الركاب التي تربط أحياء بطرسبورغ المترامية ببعضها وبعدد من ضواحيها، وتعد الثانية في روسيا بعد شبكة موسكو من حيث الطول وعدد المحطات والركاب الذين يستخدمونها.

دشن أول خطوط شبكة بطرسبورغ في الـ15 من نوفمبر سنة 1955 وجرى توسيعها حتى صارت تشمل في الوقت الراهن خمسة خطوط مترابطة تجمع بين 67 محطة ويصل إجمالي طولها إلى 113,52 كم.

 المصدر: وكالات روسية

صفوان أبو حلا