بيسكوف يحدد أوجه التشابه بين بوتين وترامب

أخبار روسيا

بيسكوف يحدد أوجه التشابه بين بوتين وترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io4h

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف في حديث لقناة ABC أنه يوجد تشابه كبير بين منهج كل من الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب تجاه العلاقات الدولية.

وقال:" فعلا يبدو الأمر كذلك. فالرئيسان بوتين وترامب يصران على أولوية المصالح القومية ويدركان ضرورة المحافظة على علاقات جيدة مع الشركاء في سبيل هذه المصالح وأن العلاقات مع الشركاء ذات منفعة متبادلة وكذلك ضرورة مراعاة الآراء بشكل متبادل".

وأشار إلى أن روسيا تتمتع بالقدر اللازم من الصبر لكي تفهم نهج الإدارة الأمريكية الحالية وتدرك أن فريق ترامب يحتاج لمزيد من الوقت لصياغة موقفه من موسكو.

وشدد على أن تدني مستوى العلاقات بين الدولتين يحمل في طياته مخاطر كبيرة وأن العواقب المترتبة عليه ليس في مصلحة مواطني البلدين.

وأعرب بيسكوف عن أمله في تحسن العلاقات التي باتت "وللأسف "ضحية اللعبة السياسية" في الولايات المتحدة. وقال إن روسيا لا يجوز بتاتا أن تكون جزءا من الصراع السياسي الداخلي الأمريكي. وأكد مجددا عدم وجود أي دليل ملموس على تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

وأضاف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي القول إن السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك لم يبحث قط مع المستشار السابق للرئيس الأمريكي مايكل فلين موضوع إلغاء العقوبات الأمريكية ضد روسيا لأن الأمر ليس ضمن صلاحياتهما. وشدد على عدم وجود أي علاقة للسفير كيسلياك بالاستخبارات والتجسس.

وتطرق بيسكوف إلى موضوع" انخفاض شعبية فلاديمير بوتين" في الولايات المتحدة وذكر أنه نتيجة الدعاية المناهضة لروسيا على المدى الطويل.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة