الحرس الوطني الروسي.. في البر والبحر والجو (فيديو+صور)

أخبار روسيا

الحرس الوطني الروسي.. في البر والبحر والجو (فيديو+صور)قوات تابعة للحرس الوطني الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inel

تحتفل روسيا في 27 مارس/آذار، بيوم قوات الحرس الوطني التي أسست على قاعدة قوات وزارة الداخلية ووحدات العمليات الخاصة التابعة لها، وصدر بشأنها مرسوم رئاسي في 3/9/2016.

يعمل في سلك الحرس الوطني الروسي أكثر من 340 ألف شخص، من بينهم 160 ألف عسكري تم ضمهم من وزارة الداخلية، فيما انتقلت مع القوة البشرية مهمات الوحدات التي يتبعونها.

وتوجد وحدات قوات الحرس الوطني الروسي في جميع المناطق الروسية وتنتشر في الكيانات التابعة للاتحاد الروسي 84 جهازا إقليميا، فيما لا يزال تنفيذ مهمات حماية المواطنين وممتلكاتهم من صلب عمل مكتب الأمن الخاص التابع لهذه القوات.

أفراد الحرس الوطني الروسي المقاتلون يجازفون بحياتهم يوميا في الحرب ضد الإرهاب، وتقول معلومات المكتب الإعلامي التابع لهذا الجهاز الأمني أن منتسبيه تحت القيادة العامة للجنة الوطنية المضادة للإرهاب قضوا عام 2016 على 125 مجرما، ودمروا أكثر من 300 من مخابئ وأوكار هؤلاء.

ويقول مدير الجهاز الفدرالي لقوات الحرس الوطني الجنرال فيكتور زولوتوف إن هذه القوات تحرس المواقع الحيوية بما في ذلك الترسانة النووية، وتكافح تهريب الأسلحة، وتسدي مجموعة من الخدمات المتنوعة للمواطنين، مضيفا أن الحرس الوطني الروسي يضم أناسا شرفاء وشجعانا قادرين على تنفيذ أشق المهمات بما في ذلك تلك التي تتطلب التضحية بالنفس.

وقام المجندون وأفراد وحدات الحرس الوطني الروسي بحماية وحراسة تحضيرات وأعمال 15 من المناشط على المستويين الدولي والحكومي، وتمت حماية المواقع الحيوية ضد الهجمات الإرهابية وأيضا حراسة الحمولات الخاصة.

وبالنسبة لتسليح هذه القوات، فمن المقرر بحسب حجوزات وزارة الدفاع لعام 2017، تزويد هذه القوات بأنواع متطورة من الأسلحة والمعدات العسكرية الخاصة التي تُدخل عليها تعديلات لتتلاءم مع المهمات المناطة بقوات الحرس الوطني، حيث سيتم تزويد القوات الخاصة التابعة للحرس الوطني بعربات مدرعة جديدة من طرازات "تيغر" و"أورال –في في" و"أورال فيدرال، و"غوريتس"، إضافة إلى تزويدها بمعدات لا نظير لها في العالم من بينها معدات خاصة بالكشف عن مخابئ الأسلحة والذخائر.

ويتم تأهيل ضباط قوات الحرس الوطني الروسي في معاهد خاصة  منتشرة في عدة مدن روسية. كما تتاح لمنتسبي هذه القوات للرفع من تحصيلهم العلمي وكفاءتهم في مختلف التخصصات مقاعد 17 مؤسسة تعليم عال تابعة لوزارة الدفاع الروسية و20 معهدا ومدرسة لوزارة الداخلية .

ومن بين التدريبات والمهارات التي يتعلمها أفراد قوات الحرس الوطني الروسي، التدريب على فنون الغوص وعلى القتال في المناطق الجبلية الوعرة والإنزال بالمظلات، بالإضافة إلى دورات في الرماية بالمدفعية والسيطرة وتسيير الطائرات من دون طيار.

 المصدر: تاس

محمد الطاهر

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة