الكرملين: شكرا على مشروع القانون ضد "RT"

أخبار روسيا

الكرملين: شكرا على مشروع القانون ضد الكرملين، مقر الرئاسة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilvy

أعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، عن "شكره" للسيناتور الأمريكية، جين شاهين، التي أعدت مشروع قانون تسعى إلى تمريره في الكونغرس ويستهدف شبكة "RT".

وقال بيسكوف في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء 15 مارس/آذار: "إننا شاكرون للسيناتور على ترويج شعبية قناة RT الإعلامية الرائعة".

وأضاف أن "هذا الإسهام في رفع شعبية RT سيجلب الآلاف بل مئات الآلاف وحتى الملايين من المشاهدين للاطلاع على المعلومات البديلة التي تقدمه القناة للعالم".

بدورها، نصحت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا ساخرة، السيناتور شاهين بأن "تحدد في إطار مشروع القانون هذا في آن واحد قائمة الكتب التي يجب إحراقها في الميادين".  

وكانت صحيفة "Politico" أفادت، الثلاثاء، بأن السيناتور الأمريكية من الحزب الديمقراطي، جين شاهين، تعتزم التقدم بمشروع قانون يمنح وزارة العدل صلاحيات إضافية تسمح لها بالتحقيق مع شبكة "RT" الإعلامية.

وأوضحت الصحيفة أن السيناتور شاهين تشتبه بانتهاك الشبكة الروسية "RT"القانون الأمريكي حول تسجيل الوكلاء الأجانب، مشيرة إلى أن هذه الوثيقة تمثل ردة فعل المعسكر الديمقراطي على تقرير الاستخبارات الأمريكية بشأن التدخل المزعوم لروسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وهو ما نفاه مرارا الجانب الروسي بشكل قاطع ووصفه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باتهامات مثيرة للضحك ومنافية للعقل.

وينص هذا المشروع، الذي تحمل مسودته اسم "قانون تحديث عملية تسجيل الوكلاء الأجانب والإجبار على الخضوع له"، على منح صلاحيات أكبر لوزارة العدل فيما يخص الطلب من المنظمات والمؤسسات الأجنبية العاملة في أمريكا تقديم معلومات حول صلاتها مع الجهات الخارجية ومصادر تمويلها.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان