اعتقال 4 إرهابيين في داغستان الروسية

أخبار روسيا

اعتقال 4 إرهابيين في داغستان الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikn8

أعلنت اللجنة القومية الروسية لمكافحة الإرهاب، الأحد 5 مارس/ آذار عن إلقاء القبض على 4 أشخاص يشكلون إحدى الخلايا النائمة التابعة لتنظيم داعش الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية.

وقال بيان لفرع اللجنة في عاصمة جمهورية داغستان الروسية: "رصدت نشاطات إجرامية لخلية تشكيل عصابة متصلة بالمنظمة الإرهابية العالمية (داعش) من قبل وحدات من وزارة الداخلية ولجنة الأمن القومي( الاستخبارات)".

وأورد البيان بعض تفاصيل العملية الأمنية قائلا: "الأجهزة الأمنية المختصة تلقت صباح اليوم معلومات تفيد بوجود أحد المجرمين المذكورين داخل منزل في شارع بويناكسكايا في مدينة دير بنت.. وعلى الفور طوق المنزل الذي يختبيء فيه، وأوقفت الحركة في محيط المنزل كما أخليت المنازل المجاورة من ساكنيها".

وأضاف البيان: "في نفس الوقت توجهة القوى الأمنية إلى عناوين أخرى وألقت القبض على 3 مجرمين آخرين... وبحسب المعطيات الاستخبارية، فجميع المعتقلين من خلية إرهابية واحدة مرتبطة بتنظيم "داعش"، وقاموا بعمليات سطو وترويع للسكان المحليين".

وأكد البيان عدم حدوث خسائر بشرية في صفوف القوى الأمنية أو المدنيين، أو  الإرهابيين، الذين خططوا للقيام بهجمات إرهابية ضد موظفي قوى الأمن.

المصدر: إنترفاكس

علي خطايبه

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة