روغوزين يبدد أوهام "الصواريخ الروسية الصدئة"

أخبار روسيا

روغوزين يبدد أوهام صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik8u

اعتبر دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مازال يعيش أوهامه حول "الصواريخ الروسية الصدئة"، مؤكدا قدرة الجيش الروسي على صد أي معتد.

وتابع في مقابلة مع وكالة "انترفاكس"، نشرت الخميس 2 مارس/آذار، أن تصريحات ماتيس الأخيرة حول ضرورة الحديث مع روسيا "من موقف قوة"، أثارت استغرابه.

وتابع قائلا: "أعرف جيمس ماتيس جيدا، وسبق لي أن كنت في ضيافته في نورفولك، عندما كنت أشغل منصب مندوب روسيا لدى الناتو. ماتيس مفعم بالحيوية وجذاب وصريح".

واستطرد قائلا: "على الأرجح، عفا عليه الزمن قليلا، خلال فترة غيابه عن البنتاغون، ولذلك لا يدرك مدى التقدم الكبير الذي أحرزته الصناعة الحربية الروسية في المجالين العلمي التقني والصناعي. وربما مازال يعيش أوهاما ما حول الصواريخ الروسية الصدئة القديمة".

وشدد المسؤول الروسي: أقول بمسؤولية كاملة إنني لا أتصور كيف يمكن لأحد أن يتحدث مع روسيا بلغة القوة، إذا كان الحديث يدور عن ضمان أمن البلاد والدفاع عنها بالوسائل التقنية فقد بتنا أصحاب قوة. لقد استعدنا هذه القوة. وعليكم أن تتفقوا معنا".

واعتبر أن روسيا اليوم أصبحت قادرة على صد أي معتد في أي نقطة من العالم، حتى لو كان هذا المعتدي هو زعيم العالم الغربي المدجج بالسلاح وحلفاؤه.

المصدر: انترفاكس

اوكسانا شفانديوك

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟