معدل الثقة ببوتين الأعلى من نوعه في عام

أخبار روسيا

معدل الثقة ببوتين الأعلى من نوعه في عامصورة أرشيفية للرئيس فلاديمير بوتين ومجموعة من الرياضيين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik7n

كشف استطلاع للرأي عن أن نسبة الواثقين بالرئيس فلاديمير بوتين سجلت بين الـ20 والـ26 من فبراير/شباط زيادة قدرها 1,5% وبلغت 52,6% ليصل معدل الراضين عن أدائه بالمجمل إلى 86,1%.

وأشار الاستطلاع الذي أجراه المركز الروسي للرأي العام إلى أن وزير الدفاع سيرغي شويغو حل في المركز الثاني بعد بوتين من حيث عدد المواطنين الواثقين به، ونال ثناء 21,1% منهم، تاركا في المركز الثالث رئيس الوزراء دميتري مدفيديف الذي استحوذ على ثقة 18,4% من الروس، وسط نسبة تأييد لأداء حكومته بالمجمل تصل إلى 64%.

أما قائمة الساسة الذين لا يأمن الروس لهم جانبا، فقد تصدرها فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي الذي أعرب 26% من المواطنين عن فقدانه ثقتهم.

وخلص الاستطلاع كذلك، إلى ارتفاع ملحوظ في شعبية حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، حيث ارتفعت شعبيته في الفترة بين الـ20 والـ26 من فبراير/شباط من 48,7% إلى 51,1%، فيما تتراوح شعبية الحزب الليبرالي الديمقراطي بين 12 و13,3%، وارتفعت شعبية الحزب الشيوعي الروسي لتصل إلى 9,4% بعد هبوط استمر لأسبوعين.

أما حزب "روسيا العادلة"، وهو الرابع من حيث المقاعد النيابية بين الأحزاب الروسية الحاصلة على التمثيل البرلماني، فقد سجلت شعبيته 5,1%.

المصدر: "ريغنوم"

صفوان أبو حلا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة