الداخلية النمساوية تعلق على اعتقال 22 شيشانيا

أخبار روسيا

الداخلية النمساوية تعلق على اعتقال 22 شيشانيا  الشرطة في فيينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih7l

قال وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا إن 22 شيشانيا في فيينا اعتقلوا للاشتباه في مشاركتهم في تصفية حسابات بين مجرمين، حسبما أفادت وكالة "APA" النمساوية.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله إن سبب الاعتقال الجماعي للشيشان، هو وجود معلومات لدى الداخلية تشير إلى احتمال مشاركتهم في تصفية حسابات بين مجرمين وليس ضلوعهم في الإرهاب. وبالتالي يدور الحديث عن مواجهة عصابات.

هذا وما زال التحقيق جاريا مع المعتقلين للكشف عن ملابسات القضية.

يذكر أن الشرطة في العاصمة النمساوية فيينا اعتقلت الجمعة 3 فبراير/شباط، 22 شيشانيا خلال عملية أمنية، وصادرت منهم بندقية رشاشة ومسدسا وكمية كبيرة من الذخيرة.

وحسب "APA"، فإن القوات الأمنية تلقت بلاغا من السكان المحليين حول تجمع عدد كبير من الأشخاص في منطقة فلوريدسدورف. وبرر بعض المشتبه بهم التجمهر بأنهم يتنزهون، فيما أكد آخرون أنهم يحضرون حفل زفاف.
وذكرت الوكالة أنه تم استدعاء وحدة "فيغا" الأمنية العملياتية التي عثرت على مسدس وبندقية رشاشة وذخائر مرمية في الثلج. وأضافت الوكالة أنه جرى على الفور اعتقال جميع الأشخاص الذين تواجدوا في المكان وفتشت سيارات المشتبه بهم.

يشار إلى أن أعمار جميع المعتقلين ما بين 25 و50 عاما.
وأفادت وزارة الداخلية لاحقا بأن معظم المحتجزين يمتلكون الحق في الحصول على صفة لاجئ في النمسا، موضحة أن 16 منهم تلقوا هذا الحق فيما اعتبر أربعة منهم طالبي لجوء وتم رفض طلبات اللجوء لاثنين آخرين.


المصدر: وكالات

فلاديمير سميرنوف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة