هيئة الطيران الروسية تقرر غلق مطار محج قلعة بعد اقتحامه من قبل مجهولين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wbkr

أعلنت هيئة الطيران الروسية إغلاق مطار محج قلعة بعد اقتحامه من قبل مجهولين قاموا بالتسلل إلى ساحة المطار، وتم على إثر ذلك اتخاذ هذا القرار بصورة مؤقتة أمام رحلات الوصول والمغادرة.

وذكرت هيئة الطيران الروسية في بيان لها أن هذه التدابير تعتبر سارية المفعول إلى أن يعود الوضع في المطار إلى طبيعته.

من جهتها، حضرت وكالات إنفاذ القانون إلى الموقع. وتمت إعادة توجيه الطائرات التي كان من المفترض أن تهبط في محج قلعة إلى مطارات بديلة.

هذا ويجري الحديث عن اقتحام مجموعة من المواطنين مبنى المطار بعد ورود معلومات عن هبوط طائرة قادمة من تل أبيب وتقل مواطنين إسرائيليين.

وكانت السلطات في جمهورية داغستان قد حذّرت سابقا من حصول استفزازات تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك أقدمت السلطات على تشديد الإجراءات الأمنية.

وفي آخر الأنباء الواردة قامت السلطات بتأمين المطار وعملت على إخراج المتظاهرين منه.

ومن جهته رجّح رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية أناتولي بيبيلوف، وجود أيادٍ خارجية عملت على تأجيج هذا الاستفزاز.

وفي بيان له حول ما شهده مطار محج قلعة، أكد مفتي جمهورية داغستان، المفتي أحمد أفندي، مخاطبا المحتجين: "السلام عليكم أيها الداغستانيون! شباننا الأعزاء، ويمكن أن أخاطبكم أبناءنا! منذ أن بدأت هذه الحرب (بين الفلسطينيين والإسرائيليين) وبدأ إخوتنا وأخواتنا يموتون، ولم نحظَ بلحظة هدوء واحدة".

وأضاف المفتي: "نحن نسأل الله على الدوام أن يمنحنا الفرصة لوقف سفك الدماء هذا بالطرق السلمية. أنا أتفهم مشاعركم، والمشاعر التي تطغى عليكم في هذه الأوقات. إلّا أن ما تفعلونه حاليا لا يُمكن أن يساعد أحداً في شيء. أنا قلق جدا عليكم وعلى عائلاتكم.. اخلوا المطار واتركوا هذا الأمر وشأنه".

وتابع بيان المفتي: "يجب وقف مجيء الطائرات من إسرائيل إلى أراضي داغستان واستبداله بطرق أخرى. نحن بحاجة إلى التحدث إلى الإدارات المشرفة على المطار، نحتاج للتحدث إلى قيادة الجمهورية. وسوف يتولى المفتي هذه المسألة".

وأكد بيان المفتي أن "أي وسيلة أخرى تعتبر عديمة الفائدة ومحفوفة بالعواقب الوخيمة.. أتمنى لكم الصبر والحكمة للخروج من هذا الوضع الصعب بسلام.. والسلام عليكم."

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا