الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-24" في دونيتسك

أخبار روسيا

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز
المتحدث الرسمي باسم الوزارة/ إيغور كوناشينكوف (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tu2y

قامت القوات الجوية الفضائية الروسية بإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-24" بالقرب من قرية "نوفوجيلانويه" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

أعلنت عن ذلك وزارة الدفاع الروسية في إطار تقريرها اليومي عن التقدم المحرز ليوم الثلاثاء، 20 سبتمبر، حيث تلا البيان المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، الذي تابع بأن القوات المسلحة الروسية تواصل عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وتمكنت من خلال الضربات عالية الدقة من قصف نقاط الانتشار المؤقتة للواء الطيران رقم 81، واللواء رقم 66 الميكانيكي التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى "تشيرنوفي أوسكول" و"ستودنوك" في منطقة خاركوف، واللواء الآلي رقم 93 في منطقة "بوغوروديتشنويه" بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا و3 دبابات و12 سيارة.

وأصابت الضربات عالية الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية نقاط الانتشار المؤقت للواء البحري رقم 35 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الإقليمي رقم 114، في مناطق قريتي "نوفوغريغوروفا" و"نوفايا أوديسا" بمنطقة نيكولايف، وأدت إلى تدمير أكثر من 70 عنصرا من العناصر القومية المتطرفة الأوكرانية، وأكثر من 15 وحدة من المعدات والمركبات العسكرية الخاصة.

كما أدت الضربات النارية المركزة على المواقع القتالية للواء المشاة الميكانيكي الأوكراني رقم 59 في مناطق مستوطنات "تيرنوفكا" و"أندرييفكا" في منطقة خيرسون، إلى القضاء على ما يصل إلى 100 جندي و7 مركبات قتالية مدرعة، إضافة إلى تدمير إحدى الورش الصناعية التي كان يتم فيها إصلاح المعدات العسكرية لهذه الوحدة بمدينة نيكولاييف.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، أصابت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية للقوات الجوية الفضائية والمدفعية 6 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى "دولينا" و"تاتيانوفكا" و"أرتيوموفسكي" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و"ليجينو" و"كيروفو" بمنطقة زابوروجيه، و"بيريزنيغوفاتويه" بمنطقة نيكولايف، وكذلك 49 وحدة مدفعية ونقاط تمركز لأفراد ومعدات عسكرية في 142 منطقة أوكرانية.

كذلك فقد تم تدمير 5 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق قرى "سيفيرسك" و"كاترينوفا" و"دوبروفولي" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و"براغينوفكا" في منطقة دنيبروبتروفسك بمنطقة زابوروجيه.

كذلك فقد أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية طائرة مقاتلة من طراز "سو-24" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة "نوفوزيلانو" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تم إسقاط 12 طائرة مسيرة بواسطة الدفاع الجوي في مناطق قرى "بتروفسكو" و"خانزينكوفو" و"بلاغوفيشينكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و"مولوديوجنويه" و"برياوزيرنويه" وموزيكوفكا" و"زيلينوفكا" و"بوساد-بوكروفسكويه" و"ليوبيموفكا" بمنطقة خيرسون.

كما تم إسقاط صاروخان أمريكيان مضادان للرادار من طراز "هارم" بالقرب من مدينة خيرسون، إضافة إلى تدمير 27 قذيفة من راجمات الصواريخ "هيمرس"، و"أولخا" في منطقة دونيتسك، وقرى "تشيرنوبوفكا" بجمهورية لوغانسك الشعبية، و"نوفايا كاخوفكا" و"بيريسلاف" و"فيروفكا" و"تومارينو" و"فيسيولويه" بمنطقة خيرسون.

ويواصل النظام في كييف استفزازاته حول محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، سعيا منه لخلق كارثة اصطناعية، حيث تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 5 قذائف مدفعية موجهة لمحطة تحويل حرارية تقع بالقرب من محطة الطاقة النووية.

كما تم إطلاق ما مجموعه 24 قذيفة مدفعية من قرية "نيكوبول" الخاضعة لسيطرة كييف في منطقة دنيبروبتروفسك، وقد تضرر أحد المباني الفنية. وقد تم الرد وقمع وحدات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية التي قصفت أراضي محطة الطاقة النووية. مستوى الإشعاع حول محطة الطاقة النووية بزابوروجيه طبيعية.

إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير ما يلي:

295 طائرة

155 مروحية

2007 طائرة بدون طيار

375 منظومة صواريخ مضادة للطائرات

5038 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى

839 راجمة صواريخ متعددة

3403 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون

5719 مركبات عسكرية خاصة

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)