روسيا: التصرفات غير الودية لألمانيا لن تبقى دون رد مناسب

أخبار روسيا

روسيا: التصرفات غير الودية لألمانيا لن تبقى دون رد مناسب
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ryrg

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها سترد على طرد ألمانيا اثنين من الدبلوماسيين الروس في أراضيها، واصفة هذا الإجراء بـ"غير الودي".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في تدوينة مقتضبة عبر "تيليغرام"، الثلاثاء: "التصرفات غير الودية من قبل برلين لن تبقى دون رد مناسب. سيتم إصدار بيان حول هذا الموضوع في أقرب وقت".

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أن وزارتها استدعت السفير الروسي لدى برلين عقب إصدار حكم بسجن مواطن روسي مدى الحياة بتهمة اغتيال القائد الميداني الشيشاني السابق، زليمخان خانغوشفيلي، الذي كان يحمل الجنسية الجورجية، في برلين عام 2019، وأبلغته تصنيف دبلوماسيين 2 من روسيا شخصيتين غير مرغوب فيهما.

وأفادت الأجهزة الأمنية الألمانية في وقت سابق بأن المواطن الروسي المدان بارتكاب جريمة القتل وصل إلى برلين بوثائق مزورة، وفي 23 أغسطس 2019 أطلق النار وقتل خانغوشفيلي البالغ من العمر 40 عاما في حديقة تيرجارتن وسط برلين.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا