كييف تفرج عن رئيس تحرير وكالة "نوفوستي-أوكرانيا" كيريل فيشينسكي

أخبار روسيا

كييف تفرج عن رئيس تحرير وكالة
رئيس تحرير وكالة "نوفوستي-أوكرانيا" كيريل فيشينسكي، كييف، 28 أغسطس 2019
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mbln

قررت محكمة الاستئناف في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأربعاء، إطلاق سراح رئيس تحرير وكالة "نوفوستي-أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي.

جاء ذلك في إطار تغيير التدابير الوقائية المفروضة على فيشينسكي مقابل تعهد شخصي بالمثول أمام المحكمة عند أول استدعاء، والإبلاغ عن تغيير محل الإقامة أو العمل، والامتناع عن الاتصال بأي من الشهود.

واستغرق اعتقال الصحفي، كيريل فيشينسكي، أكثر من 400 يوم بعد أن تم احتجازه في كييف يوم 15 مايو عام 2018 بتهمة دعم جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد، والخيانة العظمى. ويواجه عقوبة سجن قد تصل إلى 15 عاما. ومددت المحكمة سابقا اعتقال فيشينسكي 8 مرات.

وتعليقا على تلك الأنباء، قالت رئيسة تحرير قناة RT، والوكالة الدولية للأنباء "روسيا سيغودنيا"، مرغريتا سيمونيان، في صفحتها على "فيسبوك": 

سوف يطرح الخبراء والمحللون رؤيتهم لما يمكن أن يعنيه القرار الحالي لمحكمة كييف (بشأن إطلاق سراح فيشينسكي – RT) بالنسبة للعلاقات الروسية الأوكرانية، وبالنسبة لمستقبل أوكرانيا، وما إذا كان ذلك يعني سياسة جديدة من جانب الرئيس الجديد، وهو أمر منطقي وسليم.

إلا أننا الآن في غاية السرور لإطلاق سراح كيريل. وأود التقدم شخصيا بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إطلاق سراح فيشينسكي، وبخاصة موسكالكوفا وفينيديكتوف، وغيرهم ممن لا يحبون أن يروا أسماءهم منشورة.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا