سامسونج تقدم منافسا قويا لمنتجات مايكروسوفت وبسعر معقول.. فماذا تفضل أنت؟

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kyhi

أعلنت شركة سامسونج عن جهاز جديد، رأى فيه كثيرون المنافس الأقوى لكمبيوترات مايكروسوفت اللوحية (2 في 1) الشهيرة Surface Pro، بل أنه يتفوق على تلك المنتجات بمواصفات عديدة.

جهاز سامسونج Galaxy Book2 لوحي مزود بغطاء شاشة يحتوي على لوحة مفاتيح، فضلاً عن أن شاشته تعمل باللمس ويمكن التعامل معها بشكل مباشر عن طريق قلم إلكتروني.

الكمبيوتر يأتي بشاشة قياسها 12 إنشاً بتقنية Super AMOLED، وبنظام تشغيل هو Windows S Mode، يمكن تحويله فيما بعد إلى Windows Pro، إذا رغب المستخدم بذلك.

العناصر المهمة في مواصفات هذا الجهاز تبدأ بأمر وفرته سامسونج ولا يزال غائباً في كمبيوترات Surface Pro، وهي منافذ USB Type C، التي باتت التقنية المعتمدة في معظم الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

الأمر الآخر هو أنه يعمل اعتماداً على معالج من كوالكوم؛ وهو Snapdragon 850، الذي يوفر إمكانية الاتصال الدائم بالإنترنت، كما هو الحال مع الهواتف الذكية، فضلاً عن أنه يتطلب استهلاكاً محدوداً للطاقة، ما يسمح لبطارية هذا الكمبيوتر بالعمل المتواصل لمدة تقول سامسونج إنها تصل إلى 20 ساعة، من دون حاجة إلى إعادة الشحن.

ربما تكون النقطة الأضعف في هذا الجهاز هي الذاكرة العشوائية RAM، فهي متواضعة إذ تقف عند 4GB، فيما لا تزيد سعة التخزين عن 128GB.

بالإضافة إلى كل ما سبق، الكمبيوتر مزود بكاميرا أمامية كثافتها الرقمية 5 ميغابكسيل، وأخرى خلفية كثافتها 8 ميغابكسيل.

الجهاز منافس واقتصادي أيضاً، إذ قررت سامسونج بيعه مقابل 1000 دولار، علماً بأن الغطاء المزود بلوحة مفاتيح والقلم الإلكتروني مشمولان بالسعر، فيما يجب شراء كلٍ منهما بشكل منفصل، عند الرغبة في اقتناء أجهزة مايكروسوفت.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا