تحذير من التحديث القادم لويندوز

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ku06

تقدم شركة مايكروسوفت، وبشكل مستمر، تحديثات كثيرة ترتبط بعناصر نظام التشغيل ويندوز أو البرامج والتطبيقات المكونة له، لكنها تطرح كل عام تحديثين كبيرين يجلبان بشكل أساسي إلى النظام صورة جديدة وخصائص ومزايا مختلفة عما سبقهما.

التحديث الرئيسي المنتظر في 10 أكتوبر المقبل يحمل وباعتراف مايكروسوفت نفسها خطراً قد يؤدي إلى توقف الكمبيوتر عن العمل بشكل كامل.

المشكلة الأساسية في التحديث المنتظر مرتبطة بسعة التخزين المتوفرة في الجهاز.. إذا قمت بإطلاق عملية التحديث ولم يكن في الكمبيوتر الخاص بك مساحة كافية (لم تحددها مايكروسوفت) لن يتمكن ويندوز من العمل وقد يؤدي ذلك إلى انهيار النظام برمته (System Crash).

السؤال الذي يطرحه الخبراء: لماذا لا توجد آلية تسمح للتحديث بفحص الجهاز قبل بدء العملية؟ الآلية المطلوبة ممكنة، بل هي مطبقة في العديد من البرمجيات، لكنها هنا، ولسبب مجهول، غير موجودة.

كيف يمكنك تجنب المشكلة؟ عليك الضغط على زر "Windows" في لوحة المفاتيح، ثم فتح Settings>System>Storage.. بعد ذلك، عليك التأكد من أن جهازك يحتوي على أكثر من 16GB (إذا كان نظامك 32Bit) أو 20GB (إذا كان 64Bit)، هذه المعلومات هي تلك التي زودتنا بها شركة مايكروسوفت فيما كان مرتبطاً بالتحديث السابق (في ربيع العام الجاري).

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي