هل تفرض مايكروسوفت رسوما شهرية على مستخدمي "ويندوز 10"

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kmi8

من فترة لأخرى، تظهر أنباء أو معلومات تتعلق بالصيغة المستقبلية لتعامل مستخدمي ويندوز مع نظام التشغيل الأكثر انتشاراً في العالم.

النبأ الأخير يشير إلى أن مايكروسوفت على وشك الإعلان عن أسلوب جديد للاستعمال يتطلب دفع رسوم شهرية على كل من يريد استخدام "ويندوز 10"، وذلك في ضوء تحول هذا النظام إلى المجانية الجزئية بعكس الإصدارات السابقة.

هل تفرض مايكروسوفت رسوما شهرية على مستخدمي

الموضوع في حقيقته مرتبط بخاصية تسمى Microsoft Managed Desktop، الذي تقدم وفقه مايكروسوفت خدمة إيجار 10 أجهزة مقابل رسوم شهرية.. خلال فترة الإيجار، تقوم الشركة نفسها أو أخرى متعاقدة معها بـ"العناية" بهذه الأجهزة عبر تحديثها بشكل دوري والحفاظ على أمنها المعلوماتي، حتى لا يضطر المستخدم إلى القيام بذلك بنفسه.

هذا الأمر ليس جديداً، فقد قامت مايكروسوفت في عام 2005 بإدارة أجهزة شركة Energizer Holdings، ليتم بعد ذلك طرح الخدمة بصورة مختلفة وتحت اسم Office 365.

هل تفرض مايكروسوفت رسوما شهرية على مستخدمي

في الواقع، لن تطلب الشركة العملاقة من مستخدميها الفرديين دفع مبالغ مالية مقابل استخدام نظام التشغيل الذي تنتجه، لكنها ستتوجه بهذا التصور إلى قطاع الأعمال.

لا داعي للقلق إذن.

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا