منافس iPad 9.7.. من مايكروسوفت

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/khtv

قررت شركة مايكروسوفت الدخول في سوق الكمبيوترات اللوحية الوسطية، التي تعد معتدلة في سعرها، وذلك عبر طرحها جهازها الجديد، الذي اختارت له اسم Surface Go.

الجهاز الجديد يعد وريث Surface 3 الذي كان قد تم طرحه في الأسواق عام 2015 وحقق نجاحاً جيداً في ذلك الوقت.

منافس iPad 9.7.. من مايكروسوفت

ما تريده مايكروسوفت من هذه الخطوة هو المنافسة بقوة في المجال التعليمي (المدارس والجامعات)، التي تحول الاستهلاك فيها نحو أجهزة Chromebook و iPad 9.7 الجديد، وذلك بسبب انخفاض أسعارها.

Surface Go يأتي بشاشة قياسها 10 إنشات، ويمكن اختيار الجهاز بذاكرة RAM تكون 4GB أو 8GB، وبسعة تخزين تتراوح بين 64GB و 128GB، على أن تكون هناك نسخة منه مزودة بإمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت عبر تقنية LTE.

وبالإضافة إلى كابل الشحن الخاص بشركة مايكروسوفت، والذي يتم تزويد المستخدم به في علبة الجهاز، من الممكن أيضاً شحن البطاربة باستعمال كابل USB Type C.

وبالرغم من أن السعر الابتدائي لهذا الكمبيوتر يبلغ 399 دولاراً، فإنه من الضروري معرفة أن الغطاء المزود بلوحة المفاتيح، وأن القلم الإلكتروني، لا يأتيان في علبة الجهاز، إذ يجب شراؤهما بشكل منفصل، ما قد يوصل السعر الإجمالي إلى نحو 750 دولاراً، وهو ما يبعد مايكروسوفت بشكل كبير عن المنافسة في هذا الإطار.

جدير بالذكر أن شركة أبل سارعت وبشكل متزامن إلى إطلاق حملة إعلامية للترويج لجهازها iPad 9.7 2018 وذلك بدعايات مختلفة.

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا