منتجات جديدة من مايكروسوفت في طريقها إلى الأسواق

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kddw

بعد الأنباء التي تحدثت عن استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة تطوير البرمجيات الشهيرة GitHub مقابل 7 مليارات وخمسمئة مليون دولار، تعود الشركة العملاقة إلى واجهة الأخبار بتسريبات تتحدث عن منتجات جديدة سيتم طرحها في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الحالي.

المعلومات المتوفرة تشير إلى أن مايكروسوفت ستعلن عن ثلاثة أجهزة جديدة، تم إطلاق اسم رمزي على كل منها.. الأسماء هي كارميل Carmel وأندروميدا Andromeda وليبرا Libra.

ما نعرفه هو أن كارميل سيكون الإصدار السادس من سلسلة أجهزة Surface Pro، فيما سيكون أندرميدا الهاتف الذي طار انتظاره من مايكروسوفت، والذي سيكون على الأغلب بتصميم مشابه لأجهزة Surface الشهيرة، لكنه قد يضم شاشتين أو شاشة واحدة قابلة للطي.. الجهاز الثالث، ليبرا، سيكون كمبيوتراً لوحياً آخر من طراز Surface، لكنه سيأتي بسعر منخفض مقارنة ببقية الأجهزة السابقة، التي عرفناها في الأعوام القليلة الماضية.. وما يعتقده المتابعون هو أن النسخة الجديدة من الكمبيوتر اللوحي ستكون أقرب إلى ما شهدناه في إصدار عام 2015 مع Surface 3.

وقد أشارت تسريبات جديدة إلى أن الكمبيوتر المنخفض السعر (يدور الحديث حول 400 دولار) لن يحمل معالجاً من شركة Intel، بل سيأتي بمعالج من طراز Snapdragon 850، وهو الأحدث ضمن المعالجات التي تنتجها شركة Qualcomm، ليكون الكمبيوتر بذلك من عائلة الأجهزة ذات التشغيل الدائم Always Connected PCs.

هذا المشروع الجديد من مايكروسوفت قد يعزز حظوظ الشركة في إطار جهودها للعودة إلى الأسواق التعليمية (المدارس والجامعات)، التي تراجعت فيها بشكل كبير، مقابل تقدم واسع حققته منتجات غوغل (Chromebooks) وأبل (iPad 9.7 2018).

من المنتجات الجديدة أيضاً نظارة Windows Mixed Reality التي يتم إنتاجها بالتعاون مع شركة سامسونج، بالإضافة إلى الإصدار المحدث من منصة Microsoft HoloLens للواقع المعزز.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا