بعد إصدار iOS 11.4، أبل توقف دعم iOS 11.3.1

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kcgg

مع إعلان الباحث في مجال الأمن المعلوماتي أيان بير، الذي يعمل في شركة غوغل، عن نشر الثغرة التي عثر عليها في نظام التشغيل iOS 11.3.1، بدأت مجموعات المطورين المتخصصين في مجالات البرمجيات بإعداد التطبيق الخاص بكسر حماية النظام Jailbreak، لإصداره خلال أيام.

كسر الحماية يمكن مستخدمي أجهزة iPad و iPhone و iPod Touch من الحصول على ما يعرف بصلاحيات الـ Root Access للنظام، وهو الأمر الذي يفتح الباب أمامهم لتحميل تطبيقات وأدوات وإضافات غير متوفرة في متجر تطبيقات أبل، وذلك من دون التأثير على إمكانيات استخدام الأجهزة المذكورة لبرنامج آيتونز أو متجر تطبيقات أبل.

بمجرد الكشف عن نشر الثغرة في نظام iOS، سارعت شركة أبل إلى اعتماد الإصدار 11.4 من نظام التشغيل وإعلان وقف دعمها لنظام التشغيل السابق 11.3.1، ما يعني أنه لن يكون بمقدور المستخدمين، الذين قاموا بتحديث أجهزتهم إلى نظام 11.4، من إرجاعها إلى النظام السابق.. شركة التفاحة تهدف من هذه الخطوة إلى منعهم من كسر الحماية والتحرر من قيودها.

مجموعات مثل Coolstar، أعلنت أنها تعمل على إصدار جيلبريك سريعاً، والمعلومات المتوفرة تشير إلى أن تطبيق كسر الحماية الذي ستعلن عنه سيكون من نوع Semi-Untethered، الذي يتطلب في كل مرة تتم إعادة التشغيل فيها أن يقوم المستخدم بإعادة كسر الحماية باستعمال تطبيق سيكون موجوداً بالفعل في الجهاز.

إقرأ المزيد
Android أو iOS

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مسودة الخروج.. بريطانيا منقسمة على نفسها وماي في مأزق