غوغل تزيل الكمبيوترات اللوحية بنظام أندرويد من موقعها.. مؤقتا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbok

للمرة الأولى، تفاجأ زوار موقع Android بإزالة شركة غوغل للقسم، الذي كان مخصصاً في السابق للكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

في اليومين الأول والثاني من شهر يونيو الحالي، كان ممكناً بالنسبة إلى متصفحي الموقع معرفة كل المعلومات الخاصة بنظام التشغيل الشهير واستخدماته على الهواتف الذكية والتلفزيونات والساعات الذكية والسيارات، وذلك في ظل غياب أي شيء مرتبط بالأجهزة اللوحية (الصورة في الأعلى).

غوغل عادت وأضافت القسم المخصص للكمبيوترات اللوحية، لكن الأمر أثار شكوك كثير من المتابعين والخبراء، الذين رأوا في الخطوة مقدمة لتخلي غوغل عن الارتباط بتلك الفئة من الأجهزة، خاصة وأن مبيعاتها انخفضت بشكل ملموس في الفترة الأخيرة، مقارنة مع النجاح المتواصل لأجهزة iPad من شركة أبل (والتي تعمل بنظام التشغيل iOS)، ومقارنة أيضاً مع أجهزة عديدة طرحت في الأسواق بنظام التشغيل Windows 10.

غوغل، وفي تغريدة نشرها المسؤول عن تطوير مشاريع أندرويد ومتصفح كروم فيها، هيروشي لوكهايمر، أكدت أن الأمر لم يتعد كونه خطأ برمجياً تسبب بتغييب قسم اللوحيات في الموقع.

والسؤال اليوم هو: هل بالفعل تتوجه الشركة التي تمتلك أكثر أنظمة التشغيل انتشاراً في عالم الأجهزة المحمولة إلى التخلي عن دعم الكمبيوترات اللوحية وتوفير الدعم لها؟

إقرأ المزيد
Android أو iOS

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا