منافسو هواتف أبل وسامسونج

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbd9

في الفترات التي لا تشهد إصدارات جديدة من هواتف شركتي سامسونج وأبل.. تسارع شركات كثيرة إلى طرح منتجاتها بخصائص جيدة جداً وأسعار مقبولة.. لكن هذه ليست القاعدة دائماً، فقد تكون هناك منتجات بأسعار ومواصفات قد لا تختلف كثيراً عن أسعار iPhone أو Samsung Note.

 

(Nokia 6 (2018

الشركة التي بدأت بطرح هواتف كثيرة في الأسواق هي نوكيا، لأنها تعرف أنها تعود إلى ساحة خسرتها في السنوات الماضية، فتقوم بطرح مجموعة من الأجهزة وبمواصفات متفاوتة، من Nokia 2.1 إلى Nokia 3.1 إلى Nokia 5.1..  لكن إصدارها الأبرز منذ بداية العام يظل جهازها Nokia 6  بنسخة عام 2018.

الهاتف الذكي يعتبر مجرد تحديث على آخر حمل الاسم نفسه العام الماضي، ليصبح بذلك جهازاً جيداً بمواصفات وسطية لا تترك أي من الاحتياجات الرئيسة للمستخدمين من دون تغطيتها.

شاشته LCD بقياس 5.5 إنش، فيما يعتمد في عمله على معالج Qualcomm Snapdraon 630 الثماني النووي الذي تبلغ سرعته 2.2GHz، به 3GB أو 4GB من الذاكرة العشوائية RAM مع 32GB أو 64GB من مساحة التخزين، التي من الممكن زيادتها بـ 256GB باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع microSD..  نظام تشغيله هو أندرويد 8.1 "أوريو".. وبعكس التوجه العام لدى معظم منتجي الهواتف الآخرين، فقد اختارت نوكيا أن تكون الكاميرا الخلفية في هذا الجهاز واحدة فقط بـ 16 ميغابكسيل، فيما تأتي الأمامية بـ 8 ميغابكسيل.. هذا فيما تصل سعة بطاريته إلى 3000 ميللي أمبير، فيما من الممكن القول إن تصميم الجهاز تقليدي، إذ يوجد كاشف بصمة الإصبع في الخلف تحت موقع الكاميرا..

السعر نحو 300 دولار.

OnePlus 6

OnePlus.. هي الشركة التي تمكنت في سنوات قليلة من احتلال مركز جيد في سوق الهواتف الذكية، لأنها تقدم مواصفات الأجهزة الرائدة Flagships، وفي الوقت ذاته، تحافظ على أسعار منخفضة تنافس الجميع.. الهاتف الجديد OnePlus 6، وإن لم يمثل المفاجأة المتوقعة ولم يقدم أي تغييرات جذرية مقارنة بالنسختين السابقتين OnePlus 5 و OnePlus 5T، فهو يوفر معظم المزايا الموجودة في هواتف الشركات الكبرى.. يأتي بشاشة قياسها 6.28 إنش، بتقنية AMOLED وبدقة تصل إلى 402 نقطة لكل إنش (PPI)، وهي بتصميم يشبه ما شهدناه في iPhone X، فيما يخص القسم المقتطع في الأعلى، أو ما يعرف بـ Notch.. معالج الجهاز هو الأفضل والأكثر تقدماً حتى الآن في الأسواق Snapdragon 845.. الهاتف يأتي بذاكرة RAM تبلغ 6GB مع مساحة تخزين قدرها 64GB أو بـ RAM يصل إلى 8GB مع مساحة تخزين 128GB أو 256GB.. الكاميرات في الهاتف الجديد لم تشهد أي تغيير أو تطوير على الإطلاق مقارنة بالجهازين السابقين؛ إذ بقيت الكاميرا الخلفية مزدوجة بكثافة رقمية تبلغ 16 و 20 ميغابكسيل، والكاميرا الأمامية بـ 16 ميغابكسيل.. مع بقاء كل التفاصيل الخاصة بآليات التصوير من دون أي تعديل، باستثناء ما يتعلق بدرجة بسيطة مرتبطة بتصوير الفيديو.

النقطتان السلبيتان اللتان خيبتا آمال متابعي منتجات OnePlus كانتا أولاً البطارية، التي جاءت بنفس السعة كما في الهاتفين السابقين، وهي 3300 ميللي أمبير، وثانياً أنه وبالرغم من قرار تصنيع الجانب الخلفي من الجهاز من الزجاج، لم يتم تزويد الهاتف بتقنية شحن البطارية لاسلكياً.

بالطبع الجهاز يأتي بنظام أندرويد 8.1 "أوريو".

السعر بين 550 و 650 دولاراً.

LG G7 ThinQ

إل جي.. تكرر محاولاتها على أمل تحقيق إنجاز ملحوظ في المبيعات، وبالرغم من أن مواصفات معظم أجهزتها الأخيرة كانت متفوقة ومتميزة، فإن المبيعات لم ترقَ إلى طموحات القائمين على الشركة.. الجهاز الجديد هو LG G7 ThinQ، شاشته LCD بـ 6.1 إنش، تصميمها يشبه إلى حد كبير تصميم شاشة iPhone X فيما يتعلق بالقسم المقتطع للكاميرا في أعلى الشاشة.. المعالج هنا أيضاً هوSnapdragon 845.. الهاتف يأتي بـ 64GB من مساحة التخزين مقرونة ب 4GB من ذاكرة RAM، أو بـ128GB مع 6GB من الـ RAM، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام بطاقة ذاكرة microSD بحد أقصى يصل إلى 400GB.. الكثافة الرقمية للكاميرا الخلفية المزدوجة 16 ميغابكسيل وتتميز بخاصية الثبات البصري للصورة OIS، بالإضافة إلى التركيز الآلي باستخدام الليزر، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بـ 8 ميغابكسيل.. الجهاز يعتمد على نظام أندرويد 8.0 "أوريو"...

السعر بين 750 و 850 دولاراً.

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا