شركة صينية تحقق النسبة الأكبر في نمو مبيعات الهواتف الذكية حول العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaz9

في وقت لم تتمكن فيه الشركات الكبرى في مجال الهواتف الذكية من تحقيق قفزات كبيرة في مجال المبيعات الدولية، تقدمت شركة صينية لتضاعف مبيعاتها وأرباحها في عام واحد فقط.

مؤسسة غارتنر Gartner الأمريكية المتخصصة في الأبحاث والاستشارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، أصدرت تقريراً أكدت فيه أن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم عادت إلى النمو في الربع الأول من العام الحالي، إلا أنها أشارت إلى أن شركة Xiaomi، ومقرها مدينة هايديان الصينية، هي الرابح الأكبر في هذه الفترة.

وفقاً للمعلومات الواردة في التقرير، تمكنت شاومي من زيادة مبيعاتها بين بداية 2017 وبداية العام الحالي، من 3.4% من حجم سوق الهواتف الذكية الكلي إلى 7.8% منه، الأمر الذي يعني أن مبيعاتها ارتفعت من نحو 12.7 مليون هاتف، لتصل إلى 28.17 مليوناً، أي بنسبة 118%. وهي بذلك باتت تعادل في مبيعاتها نصف حجم مبيعات شركة ضخمة وذات تأثير كبير في الأسواق وخبرة تمتد لعقود طويلة؛ هي Apple، التي وصل حجم ما تمكنت من بيعه في الفترة ذاتها إلى 54 مليون هاتف.

الإنجاز الآخر، بالرغم من أنه كان محدوداً مقارنة بالسابق، حققته شركة Huawei، التي تمكنت من بيع 40.4 مليون هاتف بتوسع في حصتها السوقية بما لا يتجاوز 1.5%.. هذا فيما بقيت النسب الخاصة بشركات مثل سامسونج وأبل في حدود متقاربة مع مثيلاتها العام الماضي.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا