حارب الغلاء.. هواتف ذكية بمواصفات وأسعار منافسة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8ms

ليس من الضروري إنفاق 800 دولار أو أكثر للحصول على جهاز هاتف ذكي جيد يقدم آخر التقنيات الموجودة في الأسواق، فهناك شركات تقدم منتجات توفر مواصفات غير موجودة حتى الآن في أي جهاز آخر في العالم.

Oppo Realme1

هذا الجهاز لا يتجاوز سعره 220 دولاراً، لكن ما يحصل عليه المشتري لقاء هذا المبلغ المتواضع جداً أكبر بكثير مما يعتقد البعض، ابتداءً بالتصميم المميز الذي يشبه في جانبه الخلفي الألماسة، وليس انتهاءً بمواصفاته التقنية، إذ إن المعالج المستخدم في هذا الهاتف الذكي هو Mediatek MT6771 Helio P60، وهو يأتي بـ 6GB من ذاكرة RAM و 128GB من سعة التخزين الداخلية، هذا بالإضافة إلى إمكانية زيادة مساحة الذاكرة الداخلية باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع microSD بحد أقصى 256GB، وهو يعمل بالاعتماد على نظام التشغيل Android 8.1 (أوريو).

قياس الشاشة 6 إنش (بدقة تصل إلى 402 نقطة لكل إنش PPI).. الكاميرا الخلفية تأتي منفردة بكثافة رقمية تبلغ 13 ميغابكسيل، فيما تصل بالنسبة للأمامية إلى 8 ميغابكسيل.. أما البطارية، فتصل سعتها إلى 3410 ميللي أمبير.

هناك نسختان من نفس الجهاز مختلفتان في مواصفاتهما، إذ تأتي الأولى بـ 4GB من الـ RAM و 64GB من سعة التخزين، والثانية بـ 3GB من ذاكرة RAM و 32GB من سعة التخزين.. وللعلم فقط، سعر الأجهزة في هذه الفئات أقل مما هو مذكور في الأعلى.

Vivo V9

سعر هذا الجهاز، مع كل التقنيات المتطورة التي يحملها، لا يتجاوز 350 دولاراً، وهو مبلغ زهيد مقارنة بما سيحصل عليه المستخدم.

أولاً، يأتي المعالج Qualcomm Snapdragon 626 بمواصفات مقبولة إلى حد كبير، ثم هناك 4GB من ذاكرة RAM و 64GB من سعة التخزين، التي يمكن بالطبع زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة microSD بحد أقصى 256GB.. قياس شاشته 6.3 إنش بدقة تعادل 400 نقطة لكل إنش، الكاميرا الخلفية مزدوجة بـ 16 و 5 ميغابكسيل، فيما تأتي الأمامية بـ24 ميغابكسيل، لتكون مخصصة بشكل رئيس لمحبي الصور الذاتية Selfies.

الهاتف يعمل بالاعتماد على نظام التشغيل Android 8.1 (أوريو) وعلى بطارية بسعة 3260 ميللي أمبير.

أهم ما في هذا الجهاز؛ هو أنه الأول على الإطلاق في العالم الذي يوفر مستشعر بصمة الإصبع ضمن الشاشة نفسها، فبعكس كل الهواتف المتوفرة اليوم، بما فيها الأجهزة الرائدة من شركتي أبل وسامسونج، تمكنت شركة Vivo من وضع هذا المستشعر تحت الشاشة بشكل مباشر.

Honor 10

سعر هذا الجهاز، الذي يأتينا من شركة Huawei الشهيرة لا يصل إلى 450 دولاراً، ومواصفاته تنافس أقوى الأجهزة من سامسونج وأبل.

الهاتف الذكي تم تصميمه اعتماداً على قدرات المعالج Kirin 970، الذي تصنعه شركة هواوي نفسها.. الجهاز يأتي بنسختين؛ الأولى تبلغ الذاكرة العشوائية RAM فيها 6GB وسعة التخزين 64GB، فيما تأتي الثانية بذاكرة RAM بـ 6GB و 128GB من سعة التخزين التي لا يمكن زيادتها لغياب إمكانية استخدام بطاقة الذاكرة.. قياس شاشته 5.84 إنش بدقة تعادل 432 نقطة لكل إنش.. الكاميرا الخلفية مزدوجة بـ 16 و 24 ميغابكسيل، فيما تأتي الأمامية بـ24 ميغابكسيل، لتكون هنا أيضاً مخصصة لمحبي الصور الذاتية Selfies.

الجهاز يعمل بالاعتماد على نظام التشغيل Android 8.1 (أوريو) وعلى بطارية بسعة 3400 ميللي أمبير.

تجدر بنا الإشارة هنا إلى أن كل الأجهزة المذكور أعلاه تأتي مع إمكانية استخدام بطاقتي هاتف SIM معاً في نفس الوقت لكل هاتف.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مصدر: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي