5G - شبكات اتصال الجيل الخامس

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k886

ما هو الـ 5G؟

شبكات الجيل الخامس هي الخطوة القادمة فيما يتعلق بأساليب الاتصال بالإنترنت.. وهي تقدم سرعات أكبر ووسائل اتصال أكثر فعالية ويمكن الوثوق بها بالنسبة إلى الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى، وذلك بشكل أكبر مقارنة بالتكنولوجيات الحديثة.

بعد جهود حثيثة من الخبراء وشركات الاتصال العالمية في مجال شبكات الهواتف المحمولة، من المتوقع أن تكون سرعات هذا الجيل أضعاف ما كانت عليه في السابق؛ إذ ستصل سرعة التنزيل Download Speed إلى مستويات مرتفعة جداً، لتتحول بعد انتشارها إلى السرعة المقبولة لدى الجميع.. علماً أن بعض التوقعات تتحدث عن سرعات أكبر بكثير من هذا، فهناك من يقول إن الأبحاث الآن تتركز على سرعات تتراوح ما بين 10GBps إلى 200GBps.

مع استمرار الأعمال لتطوير هذه التكنولوجيا، فإنه من المتوقع أن تدخل حيز العمل بشكل فعلي في النصف الثاني من عام 2019 أو بدhية 2020، لتستمر في العمل بصورة انتقالية إلى جانب شبكات الجيلين الثالث والرابع.

 

ماذا سيعني الـ 5G بالنسبة لك؟

-سرعات تنزيل Download ورفع Upload أكبر بكثير مما هو سائد حالياً

-تجربة أفضل في تصفح الإنترنت والاطلاع على محتوياتها المكتوبة والمسموعة والمرئية (المسجلة وتلك على الهواء) Multimedia

-جودة عالية في الاتصالات المرئية والمسموعة (Skype، FaceTime، Whatsapp، imo… إلخ)

-توسيع مساحة الاستخدام بالنسبة لتقنيات الربط بشبكة الإنترنت؛ لتدخل أعداد كبيرة من السيارات الذكية وتلك التي لا تحتاج إلى سائق، ومكونات كثيرة من الأجهزة المنزلية وغيرها.

بالطبع مع دخول تكنولوجيا الجيل الخامس إلى الخدمة، لن يكون بإمكان هواتفنا الذكية وأجهزتنا المحمولة الحالية الاستفادة منها، لأنها ليست مزودة بالمعدات اللازمة لمثل تلك السرعات.. لذلك سيفتح انطلاق الـ 5G الباب أمام أسواق جديدة في عالم الإلكترونيات، ما سيعني أنه سيتوجب عليك شراء أشياء جديدة.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون