الجيش الروسي يكشف "أرماتا" في عيد النصر

أخبار الصحافة

الجيش الروسي يكشف الكشف عن دبابة " أرماتا" الروسية الواعدة سيتم في استعراض العسكري عام 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geac

كتبت أسبوعية "نيزافيسيموي أوبوزريني" في عددها الصادر 14 نوفمبر/تشرين الثاني أنه سيتم الكشف عن دبابة "أرماتا" الروسية من الجيل الجديد في 9 مايو القادم في الذكرى 70 للنصر على النازية

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشركة الصانعة للدبابة فياتسيسلاف خاليتوف قوله إن وزارة الدفاع الروسية قررت تشكيل سريتين تضم كل منهما 6 – 8 دبابة من طراز "أرماتا" ستسيران ضمن المسيرة الميكانيكية في الاستعراض العسكري يوم 9 مايو القادم في الساحة الحمراء.


وقالت الصحيفة إن تصميم الدبابة تم استنادا إلى مبدأ وحدات بديلة يمكن أن تحل بعضها محل الأخرى. ويخص ذلك القدرة النارية ومواصفات الدروع ووحدة المحرك.
وتعيد الصحيفة إلى الأذهان أن النموذج الحديث لمدرعات "أرماتا" تم تصنيعه في شركة "أورال فاغون زافود" بناء على قاعدة مجنزرة ثقيلة موحدة يخطط لأن تنصب عليها دبابة قتالية وعربة مشاة قتالية وناقلة أفراد مدرعة ثقيلة وعربة دعم الدبابات ومدافع ذاتية الحركة وغيرها من مدرعات الجيش الروسي.

ويفترض أن تمتلك الدبابة الجديدة مدفعا من عيار 125 ملم يتم التحكم فيه عن بعد وبرجا غير مأهول. أما طاقم الدبابة فيتحكم في أسلحتها من مقصورة مدرعة معزولة تماما عن أقسام الدبابة الباقية.
وأشارت الصحيفة إلى أن دبابات "أرماتا" سيتم إرسالها بعد الكشف عنها في الاستعراض العسكري إلى وحدات الجيش حيث ستخضع لاختبار أخير.
وتنقل الصحيفة عن خاليتوف قوله إن الجيش الروسي يحتاج إلى 2300 دبابة جديدة ستدخل في حوزته بحلول عام 2020.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة