الملك سلمان: مصر قامت مرة أخرى

أخبار العالم العربي

الملك سلمان: مصر قامت مرة أخرىالملك سلمان خلال زيارته إلى الجناح المصري في مهرجان الجنادرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igtv

أثنى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على المشاركة المصرية المتميزة في مهرجان الثقافة والتراث السعودي "الجنادرية"، مؤكدا أن "مصر قامت مرة أخرى".

وجاء ذلك خلال تفقد العاهل السعودي أروقة الجناح المصري بالمهرجان، حيث تحل مصر ضيف شرف على الجنادرية هذا العام.

وكان الملك سلمان قد حضر، مساء الأربعاء 1 فبراير/شباط، فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان "الجنادرية" بحضور وزير الثقافة المصري حلمي النمنم.

ونقلت وكالة "أ ش أ" الرسمية في مصر عن بيان وزارة الثقافة المصرية، أن الملك السعودي بدأ جولته في أجنحة الجنادرية بافتتاح الجناح المصري، وكان بصحبته السفير المصري بالرياض ناصر حمدي، والعديد من المسؤولين المصريين والسعوديين والوفود الإعلامية والصحفية.

وأبدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إعجابه بمحتويات الجناح المصري قائلا: "مصر قامت مرة أخرى.. مصر عادت من جديد".

وتبلغ مساحة الجناح المصري حوالي 2500 متر مربع، وهو يضم 20 معرضا، بالإضافة إلى خيمة بدوية ومسرح لإقامة الاحتفالات الفنية والموسيقية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان التراث والثقافة السعودية والمشاركة المصرية حتى يوم 19 فبراير/شباط وتتخللها أمسيات شعرية واحتفالات فنية ومعارض للفنون التشكيلية والخط العربي والحرف التقليدية.

بدوره أشار التلفزيون السعودي إلى أن الجناح المصري "الأصالة والمعاصرة" يقدم لزواره محاضرات وندوات وعروضا للفنون الشعبية ومعرضا للمقتنيات والعديد من الصور التاريخية وكذلك معرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

ولفتت بعض التقارير الإعلامية إلى أن زيارة الملك سلمان للجناح المصري تعد إشارة جديدة إلى عودة العلاقات المصرية السعودية إلى سابق عهدها، بعد فترة الفتور، التي يربطها محللون بالموقف المصري من الأزمة السورية، ووقف توريدات النفط السعودي إلى مصر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وقد تحدثت مصادر عن جهود خليجية لدعم المصالحة بين قيادة البلدين.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية