38 شاعرا في مهرجان الشارقة للشعر العربي

الثقافة والفن

38 شاعرا في مهرجان الشارقة للشعر العربي38 شاعرا في مهرجان الشارقة للشعر العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igsf

ينطلق الأحد 5 فبراير/شباط مهرجان الشارقة للشعر الشعبي تحت شعار "القصيدة الشعبية.. وجدان أمة" بمشاركة 38 شاعرا من 14 دولة إضافة إلى ثمانية نقاد وباحثين.

وتُشرف دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة على تنظيم الدورة الخامسة عشر للمهرجان في الفترة من الخامس إلى الحادي عشر من شهر فبراير.

ومن المقرر ان تقام أنشطة المهرجان في قصر الثقافة بالشارقة والجامعة القاسمية وجامعة الإمارات بالعين والمجلس الأعلى للأسرة والبطائح في المنطقة الوسطى ووادي الحلو في المنطقة الشرقية ومدينة خورفكان.

وتشارك بالمهرجان هذا العام دول الإمارات والسعودية وسلطنة عمان ومصر والبحرين والعراق وموريتانيا والكويت وتونس والسودان والأردن واليمن وقطر وسوريا.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة ثلاثة من رواد الشعر الشعبي في الإمارات هم محمد هاشم الشريف وعلي بن بخيت العميمي وكلثم عبد الله.

ويُولي المهرجان اهتماما كبيرا بالمبدعين الشبان من خلال مشاركة مجموعة منهم في الندوات بهدف إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتعرف على التجديد في ملامح الشعر الشعبي.

وقال راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي "اتخذ المهرجان عنوان ‘القصيدة الشعبية وجدان أمة‘ لهذه الدورة كترجمة وتعبير عن إحساس حقيقي للشعوب العربية وما تفعله القصيدة الشعبية بوجدانها.. فهي محرك مهم وأساسي للإحساس بالعروبة والانتماء والفخر وغرس القيم والمعاني المختلفة".

وأكد شرار أن "هذه الدورة تتسم بملامح التجديد لعل أهمها المساحة الجغرافية الكبيرة التي ستمتد إليها فعالياته التي تتضمن 7 أمسيات شعرية و3 أصبوحات وندوتان فكريتان موزعة في عدة أماكن مختلفة."

المصدر: رويترز

فادية سنداسني

أفلام وثائقية