صائد كنوز يسعى لرفع سفينة حربية تحوي "جبلا من الذهب"

متفرقات

صائد كنوز يسعى لرفع سفينة حربية تحوي صائد كنوز يسعى لرفع سفينة حربية تحوي "جبلا من الذهب"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igqb

يعتزم صياد الكنوز الأرجنتيني رفع السفينة الحربية البريطانية التي غرقت قبالة سواحل أوروغواي منذ أكثر من 250 سنة، لاعتقاده بوجود جبل من الذهب فيها بقيمة 1.25 مليار دولار.

غرقت سفينة Lord Clive عام 1762 بعد معركة بحرية مع الإسبان، وذلك في أثناء محاولة القائد روبرت ماكنمارا استعادة السيطرة على مدينة كولونيا ديل ساكرامنتو.

وأسفر الأمر حين ذاك عن غرق نحو 272 بحارا، في حين حاول 78 آخرون الوصول إلى الشاطئ، ولكنهم أعدموا شنقا في الحال.

وقد وجد روبن كولادو حطام السفينة البريطانية عام 2004، وهو يحاول الآن رفعها قائلا إن هنالك ثروة طائلة من الذهب على متنها.

ويُقال أن كميات من الذهب أُرسلت آنذاك من قبل شركة الهند الشرقية لدفع الرجال المقاتلين إلى الاستيلاء على القارة كجزء من حرب السنوات السبع. وقال كولادو إن قيمة السفينة الثقافية والتاريخية لا تقل عن قيمة ثروتها الضخمة.

وأضاف موضحا: "لو لم تفشل هذه السفينة في محاولتها استعادة السيطرة على مدينة كولونيا ديل ساكرامنتو، لكنا اليوم نتكلم اللغة الإنكليزية في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية. إن عملية إنقاذ السفينة سيكون لها تأثير كبير على المدينة، لا يقل أهمية عن إعلان منظمة اليونسكو بأن الموقع من مواقع التراث العالمي، وهذا هو تاريخ أمريكا اللاتينية والإسبانية".

وسيحصل كولادو على نصف الغنائم في حال نجاح العملية التي وافقت عليها حكومة أوروغواي. وقد يكلف رفع السفينة مبلغا قدره 4 ملايين جنيه إسترليني، مع مشاركة 80 شخصا ضمن فريق العمل.

المصدر: RT

ديمة حنا