حوت "مهدد بالانقراض" ينجو من مصيدة ضخمة

متفرقات

حوت حوت "مهدد بالانقراض" ينجو من مصيدة ضخمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iglz

نجا حوت مهدد بالانقراض شمال الأطلسي من مصيدة ضخمة للصيد التجاري بعد أن حوصر وعلق بحبال طولها 138 مترا قبالة سواحل جزيرة كمبرلاند في الولايات المتحدة.

وقد تعاون عدد من رجال الإنقاذ المدربين تدريبا عاليا يوم 6 يناير/كانون الثاني، على تحرير الحوت اليائس من المصيدة الهائلة التي تُستخدم في المياه البادرة عادة.

وقالت هيئة صيد الأسماك البحرية الوطنية الأمريكية: "إن وقوع الكائنات البحرية ضحية معدات الصيد التجاري يعتبر أحد التهديدات الكبيرة التي تُعرض هذه الأنواع لخطر الانقراض، وأكثر من 80% من حيتان شمال الأطلسي يعلق في هذه المصايد".

وقدرت الهيئة أن أكثر من 92 من الحيتان الكبيرة أُفرج عنها من معدات الصيد التجاري "المهددة لحياتها"، على مدى السنوات الـ 25 الماضية.

وصُورت بعثة تحرير الحوت الضخم من قبل الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، وذلك في أثناء قيامها بمهمتها الأخيرة قبالة ساحل جورجيا.

وحاول رجال الإنقاذ الاستعانة بالمزيد من العوامات في محاولة لتحرير الحوت من معدات الصيد، كما قاموا بالغوص من أجل قطع الحبال الطويلة. وتمكن الفريق من الحفاظ على حياة الحوت في نهاية المطاف ليسبح بعيدا عن الأنظار.

المصدر: RT

ديمة حنا