البيت الأبيض: المكالمة الهاتفية بين بوتين وترامب كانت كلها إيجابية

أخبار العالم

البيت الأبيض: المكالمة الهاتفية بين بوتين وترامب كانت كلها إيجابيةالبيت الأبيض: المكالمة الهاتفية بين بوتين وترامب كانت كلها إيجابية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igdn

أعلن مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض أن الإدارة الأمريكية راضية تماما لنتائج المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، يوم السبت.

وقال رئيس جهاز موظفي البيت الأبيض راينس بريباس، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، لقناة "CBS": "فيما يتعلق بهذه المكالمة، ما من شيء فيها إلا وكان إيجابيا".

وأضاف أن "على الناس أن يستمدوا التشجيع، في نهاية المطاف، من أننا (أي الإدارة الجديدة) نبدأ ونحن على علاقة جيدة مع زعماء دوليين، ومنهم الرئيس بوتين".

ورفض المسؤول في البيت الأبيض بتاتا الإفصاح عن تفاصيل المحادثات بين بوتين وترامب، بما في ذلك الرد على سؤال عما إذا كان ترامب تناول موضوع اتهام روسيا بهجمات إلكترونية على المؤسسات السياسية الأمريكية، تلك الاتهامات الخالية من الأدلة، التي وجهتها إلى موسكو إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال بريباس: "أقول لكم إنها كانت مكالمة إيجابية، مكالمة تحدث فيها الرئيسان بوتين وترامب عن عمل مشترك من أجل استئصال داعش والإرهاب، عن عمل مشترك من أجل حل المشاكل في العالم، بما فيها مشكلة سوريا".

كما ذكر المسؤول الأمريكي أنه كان اتصالا أوليا و"اتصال تهنئة أكثر من غيره"، في إشارة منه إلى أن المكالمة بين الرئيسين كانت هي الأولى منذ تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة في 20 من الشهر الجاري.

المصدر: تاس

قدري يوسف