جميل: نأمل في تشكيل وفد موحد للمعارضة قبل جنيف

أخبار العالم العربي

جميل: نأمل في تشكيل وفد موحد للمعارضة قبل جنيفقدري جميل في اجتماع المعارضة السورية مع لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig2c

صرح قدري جميل، ممثل مجموعة موسكو للمعارضة السورية، بأن المشاركين في لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المعارضة يأملون في تشكيل وفد موحد للمعارضة قبل استئناف مفاوضات جنيف.

وقال جميل، وهو زعيم "الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير" السورية، للصحفيين في موسكو، الجمعة 27 يناير/كانون الثاني: "نأمل في ذلك.. إن هناك فرصة لتحقيق ذلك".

وأشار المعارض السوري إلى أن موعد جولة جنيف الجديدة من المفاوضات لم يحدد حتى الآن، إلا أنها ستجري في نهاية فبراير/شباط المقبل.

من جانبه، قال جهاد مقدسي، ممثل مجموعة القاهرة للمعارضة السورية إن ممثلي المعارضة حصلوا على الاقتراحات الروسية الخاصة بوضع دستور سوري جديد، مشيرا إلى أن "ذلك ليس مشروعا جاهزا وإنما مجموعة من الاقتراحات التي قد تصبح أساسا للدستور".

من جهتها، رحبت مجموعة "حميميم" للمعارضة الداخلية السورية بالمشروع الروسي لدستور سوريا. وقال ممثل المجموعة، إليان مسعد، إن المشروع الروسي يتضمن العديد من النقاط الإيجابية، لكنها تتطلب إدخال تعديلات من قبل ممثلي الشعب السوري لكي يتماشى مع مصالحه.

هذا، وشارك في الاجتماع مع لافروف في موسكو، الجمعة، أكثر من 10 من ممثلي المعارضة السورية، بينهم ممثلو مجموعات موسكو والقاهرة وأستانا للمعارضة، وكذلك مجموعة "حميميم" وأكراد سوريا.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!