مركز حميميم يواصل تطهير حلب من المتفجرات وإيصال مساعدات لسكانها

أخبار العالم العربي

مركز حميميم يواصل تطهير حلب من المتفجرات وإيصال مساعدات لسكانهاعناصر من سلاح الهندسة الروسي في مهمة في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig1d

أكد مركز حميميم للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا، الجمعة 27 يناير/كانون الثاني، أنه مستمر في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان مدينة حلب وتطهيرها من المتفجرات.

وأوضح المركز، في بيان، أنه أجرى 8 حملات إنسانية في سوريا أثناء الساعات الـ24 الماضية، حيث تم في إطارها إيصال 4.7 طن من  لأكثر من 4300 شخص.

وأضاف البيان أنه تم توزيع أكثر من 3.8 طن من الخبز و1500 وجبة غذاء ساخنة لسكان أحياء صلاح الدين، والحمدانية، والخالدية، وشيخ مقصود في حلب، مضيفا أن نحو 150 حصة غذائية تم إيصالها إلى سكان قرية القطيلبية في محافظة اللاذقية.

وفي سياق متصل، أكد البيان أن عسكريين روس يواصلون عمليات تطهير شوارع في شرق حلب ومنازلها ومنشآتها العامة من الألغام والعبوات الناسفة.

وقال البيان: "قام سلاح الهندسة الروسي، خلال الساعات الـ24 الماضية، بتفكيك المتفجرات في 55 مبنى سكنيا و4 مساجد في شرق حلب، حيث تم إبطال مفعول 117 عبوة ناسفة، بما في ذلك 76 قنبلة يدوية الصنع، فيما تمت إزالة الألغام في مساحة تفوق 72 هكتارا، بما في ذلك 15.5 كيلومتر من الطرق السريعة".

كما أضاف المركز في البيان أن الفرق الطبية الروسية المتنقلة قدمت مساعدات لـ130 مواطنا في حلب وبلدات واقعة بريفها خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

ألكسندر توميلين