مركز حميميم يواصل إيصال المساعدات الإنسانية لحلب وتطهيرها من المتفجرات

أخبار العالم العربي

مركز حميميم يواصل إيصال المساعدات الإنسانية لحلب وتطهيرها من المتفجراتعناصر من قوات الهندسة الروسية في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifmz

أكد مركز حميميم الروسي الخاص بمصالحة أطراف الأزمة السورية، الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، أنه يواصل عمليات إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان مدينة حلب وتطهيرها من المتفجرات. 

وأوضح المركز، التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، أنه نفذ 6 عمليات إنسانية في حلب، خلال الساعات الـ24 الماضية، تم في إطارها إيصال 4 أطنان و400 كيلوغرام من المساعدات لسكان المدينة، بما في ذلك المواد الغذائية واللوازم المدرسية والمستلزمات الأساسية.

وأشار البيان إلى استمرار عمل مراكز توزيع الوجبات الساخنة في الأحياء الشرقية من المدينة.

وفي سياق متصل، أكد البيان أن عسكريين من المركز الدولي لتفكيك المتفجرات التابع لوزارة الدفاع الروسية يواصلون عمليات تطهير شوارع حلب ومنازلها ومنشآتها العامة من الألغام والعبوات الناسفة.

وقال مركز حميميم في البيان بهذا الصدد: "قام عناصر قوات الهندسة الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية، بتفكيك المتفجرات في أراض تتجاوز مساحتها 69.8 هكتارا، و68 مبنى و11.3 كيلومترا من الطرق، فيما تم إبطال مفعول 686 جسما متفجرا، بما في ذلك 479 عبوة ناسفة".

كما أضاف المركز أن الفرق المتنقلة للأطباء الروس قدمت مساعدات لـ187 مواطنا في حلب وبلدات واقعة بريفها.

يذكر أن القوات الحكومية السورية تمكنت، في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بالتعاون مع القوات الجوية الفضائية الروسية، من تحرير حلب، ثاني أكبر مدن البلاد، بشكل كامل من سيطرة المسلحين، في تطور يعتبره المتابعون استراتيجيا ونقطة انطلاق نحو الحسم النهائي بالحرب الأهلية التي تمر بها سوريا. 

المصدر: إنترفاكس

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية