محطات مترو الأنفاق في موسكو تزيّن بلوحات فنية

الثقافة والفن

محطات مترو الأنفاق في موسكو تزيّن بلوحات فنيةمحطة "حديقة الثقافة" في مترو أنفاق موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ig0g

ستزيّن محطة مترو "بارك كولتوري" (حديقة الثقافة) في موسكو يوم 16 فبراير/ شباط بصور لوحات الرسامين السوفييت والروس من القرن الـ 20 .

وهم بافل كورين وتايانا يابلونسكايا وبيوتر كونشالوفسكي وغيرهم.

جاء ذلك على موقع بلدية موسكو الذي قال إن معرضا جديدا لروائع الفن التشكيلي يكرس لإبداع الفانين التشكيليين السوفييت أعوام 1930 – 1960 الذين تحفظ لوحاتهم في متحف تريتياكوف.

وسيستمر عمل المعرض لغاية منتصف أبريل/ نيسان القادم. ويعد هذا المعرض مرحلة ثانية في مشروع " إنتِنسيف 20" التنويري الذي كان متحف تريتياكوف قد دشنه بالتعاون مع إدارة مترو الأنفاق في موسكو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ويهدف المشروع التنويري إلى إطلاع أهالي موسكو وضيوفها على إبداع الفنانين التشكيليين السوفييت والروس في القرن العشرين في مراحله الثلاثة: مرحلة الطليعية، ومرحلة الواقعية الاشتراكية ومرحلة الفن المعاصر.

وستظهر صور لمقاطع من لوحات الرسامين في بهو محطة مترو "بارك كولتوري" (حديقة الثقافة) وعلى جدران السلالم الأوتوماتيكية وفي الممر من محطة إلى أخرى. وضمن أهم اللوحات المعروضة صورها هناك لوحتا "الحصاد" و" وجبة الإفطار لرجال الجرارات" بريشة الفنان أركادي بلاستوف ولوحتا "الكسندر نيفسكي" و"بورتريه غيورغي جوكوف" بريشة بافل كورين ولوحتا " حارس المرمى" و" التمارين الرياضية الصباحية" بريشة ألكسندر داينيكا.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف