دراسة: الصيام ليلا يطيل العمر

الصحة

دراسة: الصيام ليلا يطيل العمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifz4

تشير البيانات التي حصل عليها باحثون أمريكيون إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية اليومية بمقدار الخمس يمكن أن يقي من السرطان والسكري.

وأكدت دراسة أمريكية حديثة أن الامتناع عن الطعام خلال فترة الليل لمدة 15 ساعة، وتحديداً من الخامسة مساءً وحتى الثامنة صباحاً في اليوم التالي، هي الطريقة المثلى لإنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق والوقاية من أمراض السرطان والسكري، والتمتع بصحة جيدة وعمر أطول، لا سيّما لمن هم في منتصف العمر.

كما أوضحت الدراسة الصادرة من جامعة ويسكونسن-ماديسون الأمريكية، أن تخفيض السعرات الحرارية اليومية للخمس، أي بنسبة 20%، يدرأ أمراض السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ويقي من أمراض الشيخوخة والزهايمر ويطيل العمر بنسبة 10%.

هذا واختبر باحثون النظام الغذائي الذي يبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء، ثم الامتناع عن تناول الطعام نهائياً لليوم التالي على قردة تشبه البشر في نفس الجينات بنسبة 93%، وبالفعل بيّنت النتائج النتيجة التي آلت إليها الدراسة، حيث عاشت فترة أطول وأصبحت أقل عرضة للإصابة بأمراض السرطان والأوعية الدموية.

وتأتي الدراسة في أعقاب أبحاث من جامعة جنوب كاليفورنيا، وجدت أن اتباع نظام غذائي لمدة أربعة أيام، وخفض السعرات الحرارية إلى النصف تقريبًا، يخفض خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال معد الدراسة فالتر لونغو بعد الدراسة: "إنها حول إعادة برمجة الجسم بحيث يدخل وضع إبطاء الشيخوخة".

المصدر: ميل رو

محمد خالد