مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

50 خبر
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • مونديال 2026
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

دراسة: الصيام ليلا يطيل العمر

تشير البيانات التي حصل عليها باحثون أمريكيون إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية اليومية بمقدار الخمس يمكن أن يقي من السرطان والسكري.

دراسة: الصيام ليلا يطيل العمر

وأكدت دراسة أمريكية حديثة أن الامتناع عن الطعام خلال فترة الليل لمدة 15 ساعة، وتحديداً من الخامسة مساءً وحتى الثامنة صباحاً في اليوم التالي، هي الطريقة المثلى لإنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق والوقاية من أمراض السرطان والسكري، والتمتع بصحة جيدة وعمر أطول، لا سيّما لمن هم في منتصف العمر.

كما أوضحت الدراسة الصادرة من جامعة ويسكونسن-ماديسون الأمريكية، أن تخفيض السعرات الحرارية اليومية للخمس، أي بنسبة 20%، يدرأ أمراض السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ويقي من أمراض الشيخوخة والزهايمر ويطيل العمر بنسبة 10%.

هذا واختبر باحثون النظام الغذائي الذي يبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء، ثم الامتناع عن تناول الطعام نهائياً لليوم التالي على قردة تشبه البشر في نفس الجينات بنسبة 93%، وبالفعل بيّنت النتائج النتيجة التي آلت إليها الدراسة، حيث عاشت فترة أطول وأصبحت أقل عرضة للإصابة بأمراض السرطان والأوعية الدموية.

وتأتي الدراسة في أعقاب أبحاث من جامعة جنوب كاليفورنيا، وجدت أن اتباع نظام غذائي لمدة أربعة أيام، وخفض السعرات الحرارية إلى النصف تقريبًا، يخفض خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال معد الدراسة فالتر لونغو بعد الدراسة: "إنها حول إعادة برمجة الجسم بحيث يدخل وضع إبطاء الشيخوخة".

المصدر: ميل رو

محمد خالد

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران

عراقجي يبحث مع نظرائه في فرنسا وبريطانيا وتركيا وقائد الجيش الباكستاني قصف إيران لإسرائيل