موسكو ترد على تصريحات وزير الدفاع البريطاني بخصوص حاملة الطائرات الروسية

أخبار العالم

موسكو ترد على تصريحات وزير الدفاع البريطاني بخصوص حاملة الطائرات الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifwc

قالت وزارة الدفاع الروسية إن التصريحات البريطانية بخصوص مرافقة السفن الحربية الروسية يهدف إلى صرف انتباه دافعي الضرائب عن الحالة الحقيقية للأسطول الحربي البريطاني.

ونقلت وكالة "انترفاكس" عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، الخميس 26 يناير/كانون الثاني، قوله إن السفن الحربية الروسية ليست في حاجة إلى خدمات مرافقة لا معنى لها يقوم بها الأسطول البحري البريطاني، مشيرا إلى أنها تعرف طريقها جيدا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: "أنصح السيد فالون (وزير الدفاع البريطاني) أن يولي اهتماما أكبر للأسطول البريطاني"، مشيرا إلى وجود ما يقتضي ذلك، خاصة وأن وسائل الإعلام البريطانية ذاتها تحدثت عن مشاكل واخفاقات في الأسطول الحربي.

وأوضح كوناشينكوف أن صحيفة "صنداي تايمز" قد تحدثت في وقت سابق عن تجربة فاشلة لصاروخ بالستي من غواصة بريطانية.

وجاءت تصريحات وزارة الدفاع الروسية ردا على تصريحات وزير الدفاع البريطاني، التي قال فيها إن القوات المسلحة البريطانية رافقت حاملة طائرات روسية، ووصفها وزير الدفاع مايكل فالون بأنها "سفينة العار" لدى مرورها في المياه القريبة من الساحل البريطاني في طريق عودتها من السواحل السورية.

وأظهرت الصور التي أصدرتها وزارة الدفاع البريطانية طائرات مقاتلة من طراز تايفون تابعة لسلاح الجو الملكي والفرقاطة سانت ألبانز وهي ترافق حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف والسفن الداعمة لها في القنال الإنكليزي (بحر المانش)، الأربعاء، لدى إبحارها صوب بحر الشمال.

المصدر: انترفاكس

نادر همامي

فيسبوك 12مليون