الدفاع الروسية: 6 قاذفات "تو-22" وجهت ضربة إلى مواقع داعش في دير الزور

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: 6 قاذفات قاذفة روسية من طراز "تو-22 أم 3" في أجواء سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifjy

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ست قاذفات روسية وجهت الاثنين ضربات جوية إلى مراكز قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي قرب دير الزور السورية.

وقال مصدر في الوزارة الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، "أكدت وسائل الرقابة الموضوعية إصابة الأهداف المحددة"، موضحا أن القاذفات من طراز "تو – 22 أم 3" دخلت أجواء سوريا عبر أجواء إيران والعراق.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن القاذفات بعيدة المدى نفذت مهمتها بدعم من مقاتلتين من نوع "سو-35 اس ام" و"سو-35 اس" أقلعتا من مطار "حميميم"، مشيرة إلى أن كافة الطائرات الحربية الروسية عادت إلى مطاراتها بعد تنفيذ المهمة بنجاح.

وكان الجنرال سيرغي رودسكوي رئيس دائرة العمليات التابعة للأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قد تحدث عن الحالة الحرجة في منطقة دير الزور التي يضطر المدافعون عنها إلى مواجهة هجمات مستمرة من قبل مسلحين يتجاوز عددهم كثيرا عدد المحاصرين في دير الزور. وبحسب قوله، فإن سقوط دير الزور كاملة يهدد بإبادة سكانها.

وكانت 6 قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى قد قامت السبت 21 يناير/كانون الثاني بقصف مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في دير الزور وأصابت أهدفها بدقة، بما في ذلك قواعد التنظيم الإرهابي ومخازن أسلحته وتجمعات مسلحيه وآلياته المدرعة في محافظة دير الزور شرق سوريا.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

الأزمة اليمنية