نمو عدد السياح الروس في تونس

مال وأعمال

نمو عدد السياح الروس في تونسنمو عدد السياح الروس في تونس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if85

أعلنت الجمعية الروسية لمنظمي الرحلات السياحية، أن التدفق السياحي من روسيا إلى تونس خلال 2016، ارتفع إلى 137.2% مقارنة مع فترة عام 2014.

وجاء في بيان الجمعية، الجمعة 20 يناير/كانون الثاني: "زار تونس وبحسب نتائج عام 2016 أكثر من 623 ألف مواطن روسي، حيث وصل النمو بالمقارنة مع عام 2014، إلى نسبة 137.2%، وبنجاح كبير تمكن توجه السياح نحو شمال إفريقيا أن يسجل رقما قياسيا تاريخيا في السوق الروسية، وساهم بذلك إغلاق سوق السياحة التركية والمصرية، وفي موسم عام 2017، ستصبح تونس منافسا جديا لتركيا، ولمصر أيضا، التي من المتوقع عودتها هذا العام".

وأكد منظمو الرحلات السياحية، أنه لدى تونس في السوق الروسية جمهورها الخاص، من الذين يقدرون المناخ اللطيف للبحر الأبيض المتوسط، وإمكانية الاستجمام الصحي والمنتجعات، بالإضافة إلى أن التوجهات تجري نحو استقرار الوضع والأمن، على خلاف تركيا حيث أن الإرهاب وغيره من الحوادث يجري بشكل دوري.

واعتمدت نتائج الجمعية استنادا لمقارنة السياحة في تونس مع معطيات عام 2014، وذلك بسبب حدوث العديد من الأحداث الإرهابية في عام 2015، أدت إلى انخفاض التدفق السياحي، لذلك يعتقد أن الإحصاء في العام السابق لم يكن دقيقا.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو