سيمونيان: واشنطن مستعدة لقطع الهواء عن RT لو استطاعت

أخبار روسيا

سيمونيان: واشنطن مستعدة لقطع الهواء عن RT لو استطاعتمارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير شبكة RT
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if49

أكدت مارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير RT أنها لم تدهش لحجب "فيسبوك" صفحة RT الإنجليزية بموجب شكوى اتهمها بها "راديو الحرية" الممول من وزارة الخارجية الأمريكية بانتهاك حقوق البث.

وفي تعليق بهذا الصدد، قالت سيمونيان الخميس 19 يناير/كانون الثاني: "وزارة الخارجية الأمريكية مستعدة للإقدام على قطع الهواء عن RT لو استطاعت"، مؤكدة "الاستمرار في بذل جميع الجهود المتاحة بما يخدم رفع الحظر المفروض" عن صفحة قناتها الإنجليزية. 

وسبق لـ"فيسبوك" وأعلن اليوم عن حظر نشر مواد قناة RT الروسية بنسختها الإنجليزية حتى انتهاء مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وذلك ربما "لسبب فني طارئ".

وأوضحت إدارة "فيسبوك" أن الحظر المفروض، جاء في أعقاب بث RT وقائع المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقده الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، ورجحت أن يكون تعليق نشر مواد RT ناجما عن "خطأ (في منظومة) "فيسبوك" لدى تقديرها ما إذا كانت RT تتمتع بحق نشر موادها الإعلامية عبر صفحة "فيسبوك" الإنجليزية".

ولا تزال الاتصالات مستمرة بين المعنيين في RT وإدارة "فيسبوك" لرفع الحظر المفروض الذي قد يستمر بشكل تلقائي حتى تمام الساعة الـ10:25 دقيقة من صباح الـ21 من يناير/كانون الثاني الجاري.

RT تهيب بمتابعيها على صفحتها الإنجليزية في موقع "فيسبوك" الاطلاع على موادها عبر صفحتها في موقع "تويتر" ريثما يزول الحظر المفروض عن صفحتها الإنجليزية في "فيسبوك".

يشار إلى أنه سبق لـ"واشنطن بوست" ونشرت على صفحاتها مؤخرا في سلسلة الاتهامات المنسوبة للإعلام الروسي مادة أعدها موقع PropOrNot.com وأكد فيها أن زهاء 200 موقع إعلامي ينشطون في الولايات المتحدة ويبثون معلومات مضللة للتأثير في سير الانتخابات الأمريكية، وأن بين هذه المعلومات "أنباء كاذبة" نشرتها RT و"سبوتنيك" الروسيتان.

مارغاريتا سيمونيان وفي تعليق لـCNN بهذا الصدد، نفت جملة وتفصيلا صحة ما ورد في مقال "واشنطن بوست"، وقالت: RT لم تكن ضالعة أبدا في أي نشاط من هذا القبيل، وعلى ما يبدو فإن "واشنطن بوست" قد عجزت عن إبراز أي دليل يثبت تورط قناتنا في نشاط كهذا، مشيرة إلى أن الصحيفة الأمريكية لم تتصل بـ RT للاستماع من إدارتها لأي تعليق بخصوص مقالها.

وفي حديث لوكالة "نوفوستي" قالت سيمونيان كذلك: "وسائل الإعلام الأمريكية التي تتهم RT ووكالة "سبوتنيك" بالكذب بلا أي دليل يثبت مزاعمها، هي نفسها تمارس الدعاية الكاذبة وتنشر معلومات لا أساس لها من الصحة".

المصدر: RT

صفوان أبو حلا