موجة تهديدات ثانية بتفجير مراكز يهودية بأمريكا

أخبار العالم

موجة تهديدات ثانية بتفجير مراكز يهودية بأمريكاإخلاء لأحد المراكز اليهودية في أمريكا - 18/1/2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if33

ذكرت رابطة المراكز اليهودية في الولايات المتحدة أن 27 مركزا يهوديا في 17 ولاية تلقى تهديدات تلفونية كاذبة بوجود قنابل مما تسبب في إخلاء المباني في ثاني تهديد كاذب خلال شهر.

وقالت الرابطة الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني إن المؤسسات التي تلقت تهديدات تعمل مع الشرطة وإن كثيرا منها استأنف عمله بعدما تبين عدم وجود أي عبوات ناسفة وعدم الإبلاغ عن أي إصابات. 

وقال ديفيد بوزنر مدير قسم الأداء الاستراتيجي بالرابطة في بيان، "نشعر بالقلق إزاء معاداة السامية التي تنطوي عليها هذه التهديدات وإن كنا فخورين للغاية بمراكزنا لتعاملها المهني مع موقف آخر يحمل تهديدا".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من التهديدات الحالية والسابقة، كما لم يعلن مكتب التحقيقات الاتحادي عن أي مشتبه به ولم يحدد الدافع المرجح.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان إنه يحقق مع وزارة العدل في احتمال أن تكون هناك صلة بين التهديدات وحدوث انتهاكات محتملة للحقوق المدنية، "سيجمع مكتب التحقيقات الاتحادي كل الحقائق والأدلة المتاحة وسيضمن التحقيق في هذا الأمر على نحو نزيه وشامل ومحايد".

واستهدفت تهديدات التاسع من يناير /كانون الثاني 16 مركزا يهوديا في تسع ولايات أمريكية مما دفع مكتب التحقيقات الاتحادي للبحث عن مصدر المكالمات التي كان بعضها من خلال نظام تحدث آلي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله