موسكو تمدد إقامة سنودن وتنفي نيتها تسليمه لواشنطن

أخبار العالم

موسكو تمدد إقامة سنودن وتنفي نيتها تسليمه لواشنطنإدوارد سنودن..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iey6

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا النائب السابق لرئيس "CIA" مايكل موريل، الذي قال إن موسكو يمكن أن تسلم إدوارد سنودن إلى الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

ونفت زاخاروفا نية موسكو تسليم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إلى واشنطن، مشيرة إلى أن الجانب الروسي قد مدد فترة إقامة سنودن في البلاد لسنتين.

وكتبت الدبلوماسية الروسية في حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، "إنك لم تفهم روسيا، يا مايكل موريل"، مشيرة إلى أن تصريحاته تدل على أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تعتبر تسليم أشخاص يبحثون عن الحماية أمرا طبيعيا.

وكان موريل قد أعلن في وقت سابق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه إمكانية جيدة لتقديم "هدية" إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بمناسبة تنصيبه، وذلك من خلال تسليم سنودن إلى واشنطن.

يذكر في هذا السياق أن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن حصل على اللجوء المؤقت في روسيا في عام 2013، ثم حصل على إقامة لمدة 3 سنوات في روسيا اعتبارا من 1 أغسطس/آب عام 2014.

وفي سياق متصل، يشار إلى أن سنودن أعرب يوم الأربعاء عن شكره للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما لاتخاذه قرارا بالعفو عن الجندي "مانينغ" (غير جنسه فيما بعد إلى امرأة) الذي حكم عليه سابقا بالسجن لمدة 35 عاما لقيامه بتسريب عدد كبير من الوثائق الأمريكية السرية إلى موقع ويكيليكس.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون