الكرملين: لا ننوي بحث موضوع العقوبات مع ترامب على الإطلاق!

أخبار روسيا

الكرملين: لا ننوي بحث موضوع العقوبات مع ترامب على الإطلاق!الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iepq

نفى الكرملين إجراء أي مفاوضات مع واشنطن حول تقليص الترسانات النووية، ورفض بحث أي صفقة في هذا المجال مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب بشأن رفع العقوبات.

وجاءت رفض الكرملين لمقايضة الرؤوس النووية برفع العقوبات، الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، ردا على تصريحات صحفية للرئيس الأمريكي المنتخب، اقترح فيها استغلال الوضع الحالي، عندما "تعاني روسيا كثيرا بسبب العقوبات" للتوصل إلى اتفاق جديد بشأن تقليص ترسانة الأسلحة النووية.

وأعاد دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، إلى الأذهان موقف الرئيس فلاديمير بوتين الذي يرفض قطعيا بحث موضوع العقوبات الغربية ضد روسيا خلال اتصالاته الخارجية. وتذكّر موسكو دائما بأنها ليست من بادر إلى قيام هذا الوضع، ولذلك تبقى هذه العقوبات مشكلة بالنسبة لأولئك الذين فرضوها.

وردا على سؤال حول تعديل محتمل لموقف موسكو من اقتراح تقليص الترسانات النووية، شدد بيسكوف على أن موسكو لن تبحث هذا الموضوع إلا بعد تولي ترامب مهامه.

وأكد أن الكرملين يمتنع عن تقييم تصريحات ومبادرات ترامب قبل تنصيبه رسميا المقرر الجمعة المقبل. وتابع أن الأنباء حول توصل الجانبين الروسي والأمريكي إلى اتفاق أولي لعقد لقاء بين الرئيسين بوتين وترامب، لا صحة لها.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة