الشارع المصري يهتز ليلة الميلاد بقتل قبطي وزوجته

متفرقات

الشارع المصري يهتز ليلة الميلاد بقتل قبطي وزوجته طعن قبطي وزوجته بظروف غامضة في المنوفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idrh

لقى موظف قبطي وزوجته مصرعهما بطعنات داخل منزلهما بمحافظة المنوفية شمال القاهرة في ظروف غامضة قبل ساعات من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وبعد أيام قليلة على مقتل قبطي في الاسكندرية.

وأكدت السلطات الأمنية الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، مصرع كل من جمال سامي، (60 عاما)، موظف بالمعاش، وزوجتة نادية أبوصليب، (45 عاما)، موظفة بتأمينات تلا، بطعنات متفرقة داخل منزلهما في ظل ظروف غامضة، وبحسب التحقيقات، فإن المنزل قديم ومكون من دور واحد، وأن الجاني تسلل إلى الشقة بعد كسر شباك السلم للدخول منه.

كما نقلت بعض المصادر الإعلامية، أن جيران المجني عليهما، اكتشفوا وجود علامة «X» باللون الأزرق ومكتوب تحتها كلمة "أسرة" على حائط المنزل من الداخل، مؤكدين أن العلامة لم تكن موجودة من قبل.

وأكدت مصادر أمنية، أنه تم تكثيف إجراءات البحث لضبط الجناة.

يأتي هذا الحادث بعد أيام قليلة من حادثة مروعة هزت الاسكندرية، حيث أقدم شخص ويدعى عادل عبد النور سليمان 48 سنة، بائع حلويات، على ذبح تاجر قبطي أثناء تواجده في "محمصة" يمتلكها بشارع خالد بن الوليد شرق المدينة، وفر هاربا، وبعد التحريات تمكنت السلطات الأمنية، من إلقاء القبض على عبد النور الذي اعترف بدوره بالجريمة وبرر فعله بأن بيع الخمور مخالف للشريعة والدين.

يذكر أن 26 شخصا قتلوا وأصيب حوالي 70 آخرين، الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، جراء تفجير وقع داخل الكاتدرائية البطرسية القبطية بمنطقة العباسية وسط القاهرة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله