فرنسا تقدم شحنة أدوية كبيرة لدعم معركة الموصل

أخبار العالم العربي

فرنسا تقدم شحنة أدوية كبيرة لدعم معركة الموصلمساعدات طبية فرنسية للعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idpv

أكدت منظمة الصحة العالمية، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، أن فرنسا قدمت شحنة كبيرة من الأدوية واللوازم الطبية لدعم عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

وقالت المنظمة في بيان لها، إنها ترحب "بالدعم النوعي بشحنة كبيرة من الأدوية واللوازم الطبية التي قدمها الرئيس، ، باسم الحكومة الفرنسية إلى وفد منظمة الصحة العالمية أثناء زيارته للعراق في 2 يناير/كانون الثاني 2017".

وأضاف البيان، أن "الشحنة تتضمن أدوية الطوارئ والإمدادات الطبية التي سيتم استخدامها لعلاج المتضررين من "، مبينا أن "الدعم يعد جزءا من المساعدات الواسعة النطاق التي تقدمها دول الاتحاد الأوروبي للعراق من خلال الأمم المتحدة بشكل عام، ومنظمة الصحة العالمية بشكل خاص".

ولفت إلى أنه "منذ بداية عملية تحرير الموصل في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، دعمت منظمة الصحة العالمية السلطات الصحية في العراق، بتوفير أدوية ولوازم علاج حالات الطوارئ والعمليات الجراحية، كما تعاقدت المنظمة مع أحد خبراء الجراحة، من خلال فريق الطوارئ الطبية (EMT) لتدريب أطباء الجراحة في مستشفيات الطوارئ في ، والارتقاء بالقدرات المحلية في مجال جراحة الحرب".

وأشار البيان إلى أن المنظمة أسست في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، ثلاث مراكز لعلاج الحالات الطارئة في المناطق المحررة حديثا، لضمان حصول المصابين على الرعاية اللازمة، عند إحالتهم إلى مستشفيات الطوارئ في أربيل، وقدمت أكثر من 30 سيارة إسعاف لتعزيز خدمات نقل المرضى.

يذكر أن  أعلنت في 2016، عن إيصال مساعدات لأكثر من 42 ألف شخص شرق الموصل بعد أن تعذر الوصول إليهم لمدة تجاوزت الأسبوعين بسبب معوقات أمنية.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي