بالفيديو.. الحسناء إيفانوفيتش في سطور!

الرياضة

بالفيديو.. الحسناء إيفانوفيتش في سطور!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id0c

فجرت نجمة التنس الصربية، آنا إيفانوفيتش، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها، الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول، اعتزال اللعبة.

ولدت الحسناء آنا إيفانوفيتش، في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 1987، في العاصمة الصربية بلغراد. والدها ميروسلاف رجل أعمال، ووالدتها دراغانا محامية، ولها شقيق صغير أسمه ميلوش، وهي متزوجة من نجم كرة القدم الألماني باستيان شفاينشتايغر.  

بدأت آنا أولى خطوات حياتها، في ملاعب الكرة الصفراء، وهي في سن الخامسة، وذلك، بعد أن شاهدت قدوتها اللاعبة الشهيرة مونيكا سيليش عبر التلفاز.

ولفتت اللاعبة الصربية الشابة، التي بدأت مسيرتها الاحترافية في عام 2003، الأنظار لأول مرة، عندما بلغت نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، للشباب في عام 2004.

وأحرزت إيفانوفيتش باكورة ألقابها فئة فردي السيدات، في العالم 2006، بتتويجها بلقب بطلة دورة كانبيرا الأسترالية ، التي بدأت غمارها من الأدوار التمهيدية. 

وتلألأت النجمة الصربية، في عالم الكرة الصفراء، في عام 2008، بتتويجها بلقبها الكبير "الوحيد" في مسيرتها الاحترافية، عندما عانقت كأس بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، ثاني البطولات الأربع الكبرى، وتصدرت التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وأحرزت آنا إيفانوفيتش (29 عاما)، في مسيرتها الاحترافية 15 لقبا، من ضمنها لقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، وفازت في 480 مباراة، وخسرت في 224، وحصلت على جوائز مالية بلغت 15.5 مليون دولار.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي 

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام