تصفية 26 عنصرا لـ"داعش" في محيط الباب في 24 ساعة

أخبار العالم العربي

تصفية 26 عنصرا لـمقاتلة من طراز إف-16 تابعة للقوات المسلحة التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id02

أفادت هيئة الأركان العامة للقوات التركية الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول بالقضاء على 26 مسلحا ينتمون إلى تنظيم "داعش" في محيط مدينة الباب بمحافظة حلب جراء غارات الطيران التركي.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن الطيران الحربي التركي دمر أيضا 17 هدفا تابعا للإرهابيين، بما في ذلك 13 موقعا محصنا و3 سيارات مفخخة، بالإضافة إلى عربة عسكرية.

وأشارت وزارة الدفاع التركية إلى أن نيران مدفعيتها ودباباتها طالت خلال الفترة نفسها 222 هدفا .

في الوقت نفسه، أكدت القوات المسلحة التركية مقتل عسكري لها وإصابة 5 آخرين جراء هجوم شنه مسلحو "داعش" جنوبي بلدة الأزرق.

جاء ذلك في وقت أفادت فيه مصادر عسكرية وطبية تركية بإصابة 8 عسكريين أتراك في إطار العملية المستمرة على تخوم الباب لتحريرها من قبضة "داعش"، مضيفة أن جميع المصابين نقلوا إلى مستشفيات في تركيا.

في هذه الأثناء، لا تزال تركيا تكثف جهودها الرامية إلى محاربة الإرهاب داخل حدودها، إذ أكدت صحيفة "ملييت" اعتقال 30 شخصا مشتبها فيهم بالارتباط مع تنظيم "داعش" في مدينة أضنة جنوب البلاد.

وأضافت الصحيفة أن هذه الاعتقالات جرت أثناء عملية أجرتها قوات الأمن التركية بإسناد من مروحيات وداهمت أثناءها 40 منزلا في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن أنقرة أعلنت 24 أغسطس/آب الماضي إطلاق عملية عسكرية (درع الفرات) تهدف إلى تطهير حدودها مع سوريا من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بالتعاون مع مقاتلي "الجيش السوري الحر" وطيران التحالف الدولي.

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن هذه الحملة التي أطلق عليها اسم  تهدف إلى تحرير الأراضي التي ستقام فيها لاحقا مخيمات للاجئين السوريين.

وتمكنت القوات التركية بالتعاون مع حلفائها من تحرير مدينة جرابلس من قبضة "داعش" وتخوض حاليا صراعا مع إرهابيي التنظيم على مشارف مدينة الباب في محافظة حلب.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف