كلمينكو: روسيا يجب أن تكون مستعدة لقطع شبكة الإنترنت العالمية عنها

أخبار روسيا

كلمينكو: روسيا يجب أن تكون مستعدة لقطع شبكة الإنترنت العالمية عنها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icxn

أعلن غيرمان كلمينكو مستشار الرئيس فلاديمير بوتين في مقابلة مع RT أنه يجب على روسيا أن تكون مستعدة لحالات وأوضاع ينقطع خلالها اتصالها مع شبكة الانترنت العالمية.

وكانت وزارة الاتصالات الروسية قد أعدت مشروع قانون يتضمن احتمال وقوع مثل هذا السيناريو ويحدد كيفية ضبط وتوجيه القسم الروسي من الانترنت. وذكر ممثل الكرملين أن هذه الوثيقة تهدف لحماية هذه البنية التحتية الحيوية جدا بالنسبة للبلاد.

ويعتقد مستشار رئيس الدولة أنه ونظرا إلى وجود احتمال كبير لوقوع " تحولات تكتونية" نحو تدهور العلاقات مع الغرب يجب اتخاذ كل التدابير والإجراءات الضرورية لضمان عمل القسم الروسي من الانترنت وحمايته. وشدد على أن القانون الجديد لن يمس نشاطات مستخدمي الإنترنت العاديين.

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز الامن الفيدرالى الروسي كان قد أعلن أوائل ديسمبر/ كانون الأول أن بعض أجهزة الاستخبارات الأجنبية تحضر لتنفيذ هجمات سيبرانية لزعزعة استقرار النظام المالي في روسيا. وأكدت مؤسسة الاتصالات اللاسلكية الروسية "Rostelecom" صحة هذه المعلومات وأضافت أنها تصدت لهجوم استهدف أكبر خمسة بنوك ومؤسسات مالية روسية.

وبقرار من الرئيس باراك أوباما حرم سكان القرم من امكانية الوصول إلى خدمات غوغل ومايكروسوفت. وكذلك هددت الدول الغربية بقطع النظام المصرفي الروسي عن نظام التسديد الدولي"سويفت" بهدف التسبب بانهيار النظام المالي في البلاد.

المصدر: نوفوستي

أديب فارس 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة