سوزوكي تعرض جيلا جديدا للسيارة سويفت

عالم السيارات

سوزوكي تعرض جيلا جديدا للسيارة سويفتسوزوكي تعرض جيلا جديدا لسيارة سويفت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ictg

رفعت شركة سوزوكي الستار عن جيل جديد لسيارتها الكروس الصغيرة الحجم التي تحمل الاسم "سويفت".

وتنطلق مبيعات هذه السيارة في اليابان في أوائل يناير/كانون الثاني المقبل، بينما سيجرى العرض الأول لهذا الموديل عالميا في معرض جينيف للسيارات.

وعرضت الشركة اليابانية سيارة سوزوكي من الجيل الجديد، التي ظهر حجمها صغيرا كما كان سابقا، على الرغم من زيادة طول غرفة ركابها بـ2 سنتيمتر تقريبا. ويبلغ طول سيارة سويفت الجديدة 3840 ميليمترا، كما ازدادت المسافة بين محوري العجلات بـ 20 ميليمترا لتبلغ 2450 ميليمترا الآن.

واحتفظ المصممون بالمعالم المألوفة لمظهر السيارة الخارجي، مع أنهم زودوا الموديل الجديد بواقيتي صدمات، تتصفان بروح عدوانية وشبكة كبيرة للمبرد. ويتراوح وزن الموديل الجديد بين 860 و960 كيلوغراما بحسب نوع المحرك ومجموعة نقل الحركة.

تتألف أسرة محركات هذا الموديل من محركين صغيري الحجم هما: محرك تقليدي بـ 4 أسطوانات حجمه 1.2 لتر قدرته 67 حصانا وعزم التدوير له 118 نيوتن متر، الذي يتعامل مع علبة سرع يدوية بـ 5 سرعات أو منظم سرعات احتكاكي، كما يوجد موديل هجين لهذه السيارة ويزود بنفس المحرك التقليدي مع إضافة محرك كهربائي صغير قدرته 3.1 حصان (50 نيوتن متر) إليه. ويعمل هذا المحرك الكهربائي في أثناء التسارع ويوجد له نظام توليد الطاقة المعاكس.

وزوّد أسرع موديل من سيارات سويفت الجديدة بمحرك تيربو ثلاثي الأسطوانات حجمه 1.0 لتر يرفع قدرة الموديل إلى 102 حصان (150 نيوتن متر). ويتعامل مع علبة سرع آلية بـ 6 مجالات.

هذا وتتصف كل موديلات سيارة سويفت بمنظومة الدفع الرباعي.

زود الموديل الجديد أيضا بمصابيح الأضواء الأمامية العاملة بتقنية LED ومنظومة مراقبة السير وأخرى لتفادي التصادم ومنظومة الفرامل الاضطرارية وغير ذلك.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين