حشد من النيجيريين يعدم انتحارية قبل أن تفجر نفسها

أخبار العالم

حشد من النيجيريين يعدم انتحارية قبل أن تفجر نفسها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icom

قام حشد من النيجيريين بتمزيق فتاة انتحارية حتى الموت في مدينة مايدوجوري وذلك بعد فشلها في تفجير حزام ناسف كانت تحمله.

 أفادت بذلك صحيفة  The Daily Mail. وذكرت أن الإرهابية قدمت إلى سوق شعبي لبيع المواشي مع رفيقة لها. وقامت الثانية بتفجير حزام ناسف كانت تحمله ولكنه أسفر عن مقتلها فقط. وخلال ذلك لاحظ المتواجدون في السوق أن الفتاة الأخرى تحاول عبثا تفجير حزامها أيضا فقاموا بطرحها على الأرض وقتلها  ولم يبق أمام الشرطة التي حضرت لاحقا إلا نزع الحزام الناسف عن جثتها.

ولم تعلن أي جماعة إرهابية مسؤوليتها عن الهجوم، لكن سلطات البلاد تعتقد أن الفتاتين تنتميان إلى مقاطعة غرب إفريقيا في الدولة الإسلامية" المعروفة سابقا باسم "بوكو حرام".

وفي يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول أعلنت السلطات النيجيرية عن سيطرتها على المعقل الأخير للإرهابيين  معسكر "نول" في غابة سامبيسا وتم ذلك نتيجة هجوم شامل نفذه الجيش الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة "بوكو حرام" (وتعني "التعليم الغربي - خطيئة")، تأسست في عام 2002، وعملت بشكل رئيسي في أراضي نيجيريا. وهي تدعو لتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد ومحاربة تأثير الغرب. 

وفي أبريل/ نيسان 2015، قامت بتغيير اسمها إلى " مقاطعة غرب إفريقيا في الدولة الإسلامية" وتم ذلك بعد أن أعلن زعيمها أبو بكر شيكاو الولاء للتنظيم الإرهابي داعش .

المصدر: لينتا رو 

فيسبوك 12مليون