أمازون تجري أول عملية توصيل باستخدام طائرة الـ "درون"

العلوم والتكنولوجيا

أمازون تجري أول عملية توصيل باستخدام طائرة الـ أمازون تجري أول عملية توصيل باستخدام طائرة الـ "درون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iclo

صرحت شركة أمازون بأن طائرتها بدون طيار أتمت أول مهمة تسليم طرد لها خلال 13 دقيقة فقط.

وقالت أمازون إنها تخطط لطرح خدمة التوصيل عبر الطائرة دون طيار في المستقبل، لكنها ستخضع لقيود المسافة والوزن، وينبغي أن يكون لدى العملاء حديقة كبيرة نوعا ما لهبوط الطائرة دون طيار.

وحاليا، تشير القيود الموضوعة إلى أن خدمة التوصيل بواسطة الطائرة دون طيار مقيدة بوزن المنتجات المطلوبة أن تكون أقل من 2.59 كغ.

لا تحتاج أمازون إلى ترخيص الطائرات دون طيار، ولكن بمجرد أن تطير خارج حدود الخدمة فسوف تحتاج إلى إذن من الهيئة العامة للطيران المدني عن كل مهمة توصيل، كما يجب أن تحصل على موافقة لجميع الرحلات الجوية التجارية دون طيار من قبل الهيئة.

وأكد مؤسس أمازون الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، أن الطائرة دون طيار أتمت عملية التسليم من خلال تغريدة على تويتر، ونشر فيديو يوضح مراحل عملية نقل الطرد.

يظهر في مقطع الفيديو القصير انطلاق الطائرة دون طيار من مركز Prime Air Fulfillment في كامبريدج، وارتفاعها مسافة 400 قدم لنقل الطرد.

وعلى الرغم من أهمية هذه العملية الواضحة في مقطع الفيديو، لم تكشف الشركة عن تفاصيل المسافة التي قطعتها الطائرة دون طيار من نقطة الانطلاق حتى لحظة الوصول.

ويُعتقد أن طائرة التوصيل اختُبرت في مكان قريب من Worsted Lodge على بعد 8 أميال إلى الجنوب من كامبريدج، حيث يقع موقع البحث والتطوير لأمازون في بريطانيا في كامبريدج أيضا.

ويُعرف أن أمازون تنوي استخدام تقنيات عالية الدقة في الطائرات دون طيار تعتمد على GPS لتحديد العنوان بدقة متناهية، ولم تحدد الشركة الحد الأدنى لحجم الحديقة اللازمة لهبوط الطائرة دون طيار عند التسليم.

تجدر الإشارة إلى أن أمازون صرحت في وقت سابق بأنها ترغب في طرح خدمة التوصيل دون طيار بحلول عام 2017.

وبدأت أمازون في وقت سابق من هذا العام بإجراء تجارب على طائرات التوصيل دون طيار في بريطانيا، حيث تهدف إلى توصيل الطرود التي يصل وزنها إلى 2.27 كغ خلال 30 دقيقة أو أقل.

وتبقى هنالك تساؤلات حول مدى الاستخدام الآمن للطائرات دون طيار، لذا اقترحت أمازون حدودا آمنة لطيران هذه الطائرات بعيدا عن معظم عمليات الطيران المأهولة.

وقالت أمازون إن القوانين المحددة لاستخدام الطائرات دون طيار في عمليات التسليم، تسمح لها بالعمل فقط خلال ساعات النهار مع وجود رياح منخفضة الشدة ورؤية جيدة، وتُمنع من الطيران في حالات هطول الأمطار والثلوج.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

أفلام وثائقية